"العربية للاستثمار والإنماء الزراعي" تبحث زيادة التعاون وتوطين التكنولوجيا مع الإمارات
"العربية للاستثمار والإنماء الزراعي" تبحث زيادة التعاون وتوطين التكنولوجيا مع الإمارات


«العربية للاستثمار والإنماء الزراعي» تبحث زيادة التعاون وتوطين التكنولوجيا مع الإمارات

أ ش أ

السبت، 13 يناير 2024 - 01:45 م

بحث رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، الدكتور عبيد سيف حمد الزعابي مع مسئولين إماراتيين سبل تعزيز التعاون والاستثمار الزراعي وتوطين التكنولوجيا بين الهيئة والشركات العاملة في مجال التصنيع الزراعي في دبي.

وقالت الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي - في بيان اليوم السبت إن الزعابي بحث مع المهندس جمال سالم الظاهري - رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات العامة في أبو ظبي، جهود الهيئة في مجال تعزيز الأمن الغذائي في الدول العربية.. كما تم عرض فرص الاستثمار في المجالات ذات الاهتمام المشترك في الإمارات وكذلك التعاون في مجال تمويل وتنمية صغار المزارعين وتوطين واستخدام التكنولوجيا الزراعية.

اقرأ أيضاً| حزب «فدا»: تكرار واشنطن قصفها لليمن يؤكد الإصرار على شراكتها في العدوان الإسرائيلي

جدير بالذكر أن مجلس مساهمي الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، والذي انعقد يوم 29 أبريل 2023 بمدينة الرباط - بالمملكة المغربية، كان قد أصدر قرارا بتعيين الدكتور عبيد سيف حمد الزعابي رئيسا لمجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي اعتبار من يناير الجاري.

وتعتبر الهيئة العربيّة للاستثمار والإنماء الزراعي هيئة ماليّة عربيّة، ذات شخصية قانونيّةٍ اعتباريّةٍ ودوليّة مستقلة، أُسست في الأول من نوفمبر من عام 1976، ويبلغ رأس مالها المصرح به 336 مليون دينار كويتيٍّ (1.1 مليار دولار أمريكيّ) ورأس المال المدفوع كما في 31/12/2022 نحو 221.1 مليون دينار كويتي (722 مليون دولار أمريكي) ويقع المقر الرئيسي للهيئة في الخرطوم بجمهورية السودان ولديها مكتب إقليمي في دبي بالإمارات.

ويعد نشاط الاستثمار الزّراعي من الأنشطة الرئيسية، ويشمل تأسيس الشركات الزراعيّة والمساهمة فيها ومتابعة أدائها، وتقديم الدعم الفنيّ والمالي والإداري لها لتحقيق أهدافها.. وتتوزّع استثمارات الهيئة في الشركات القائمة والمشروعات قيد التأسيس والتنفيذ على أربعة قطاعات رئيسية، وهي: قطاع التصنيع الزراعي بنسبة 49.5%، وقطاع الإنتاج الحيوانــيّ بنسبة 23.7%، وقطاع الإنتاج النباتي بنسبة 22.5%، وقطاع الخدمات الزراعيّة بنسبة 4.3%، وإن عدد الشركات التي تساهم فيها الهيئة بلغ 54 شركة بنهاية عام 2023 بإجمالي استثمارات نحو 673 مليون دولار أمريكي، تنتج هذه الشركات سلع ومحاصيل الفجوة الغذائية العربية الأساسية، وتوفر أكثر من 127 ألف فرصة عمل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة