مشاركة كبيرة في ماراثون الأقصر الدولي
مشاركة كبيرة في ماراثون الأقصر الدولي


الأقصر: نجاح كبير للماراثون الدولي بمشاركة عدائين من مختلف دول العالم

محسن جود

السبت، 13 يناير 2024 - 11:12 م

الأقصر مدينة التاريخ والحضارة والجمال، تثبت دائماً قدرتها ونجاحها فى استضافة أكبر وأهم الفعاليات العالمية، بمشاركة موسعة من السياح من جميع الجنسيات.

 محمد عبد القادر، نائب محافظ الأقصر، أشار إلى أن نجاح ماراثون الأقصر الدولى، الذى أقيم أمس ، والذى شارك فيه عداءون يمثلون قارات العالم المختلفة، يؤكد استعداد المحافظة لاستضافة كافة الفعاليات والأنشطة الرياضية، التى تهدف إلى تنشيط الحركة السياحية بالمحافظة، باعتبار أن السياحة الرياضية أحد أهم الأنماط السياحية فى العالم خاصة بعد أن تم إدراج هذا الحدث ضمن أجندة مصر السياحية التى تهدف لتنويع المنتج السياحى المصرى.

اقرأ أيضاً| أمطار غزيرة ورياح وبرودة.. طقس غير مستقر بالإسكندرية تأثرًا بـ «الفيضة الكبرى»

وأضاف أن مشاركة الرياضيين الدوليين تساهم فى تنشيط الحركة السياحية وتعمل على جذب مزيد من السياحة الرياضية، بالإضافة إلى أن الماراثون يقام للعام الحادى والثلاثين على التوالى وحقق نجاحات كبيرة منذ إنشائه.

وكانت إشارة بدء ماراثون الأقصر الدولى فى دورته الحادية والثلاثين قد أطلقت من أمام معبد حتشبسوت الدير البحرى بالبر الغربى لمدينة الأقصر بحضور اللواء جاسر رياض رئيس ماراثون مصر الدولى الفرعونى، ويقام الماراثون من خلال 3 سباقات هى ربع ماراثون ونصف وماراثون كامل.

وتمت مراعاة أن يبدأ خط سير السباق من معبد حتشبسوت بالدير البحرى، ويمر بالمناطق الأثرية بالبر الغربى للمدينة لتكون محطات السباق حيث يتجه المتسابقون يمينًا إلى معابد مدينة هابو ثم تمثالى ممنون ثم الاتجاه شمالاً طريق وادى الملوك بالبر الغربى، ثم الاتجاه يسار مطار البالون يميناً للمسار السياحى ثم العودة مرة أخرى إلى معبد الدير البحرى الذى شيدته الملكة حتشبسوت والذى كان هو نقطة بداية ونهاية الماراثون.

يقام الماراثون تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصرى لألعاب القوى بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة ومحافظة الأقصر، وشارك فى الماراثون عداءون من مختلف دول العالم بخلاف فتيات وشباب مصريين وشهد الحدث تواجداً مكثفاً لذوى الهمم، والجديد هذا العام إقامة مسابقة داخل الماراثون ينظمها الاتحاد المصرى للاسكيت.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة