السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة
السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة


وزيرة الهجرة: نمتلك نظام إلكتروني للوصول إلى المصريين في الخارج 

مصطفى أحمد

الأحد، 14 يناير 2024 - 04:26 ص

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، إن هناك استراتيجية متكاملة وضعتها الوزارة للتعامل مع ملف الشباب بالخارج في حالة قيام أى أزمات في الدول المقيمين بها.

وأكدت وزيرة الهجرة، خلال مداخله هاتفية مع الإعلامية شيماء موسى ببرنامج «بيزنس»، المذاع على قناة صدى البلد 2، أن  هناك مركز للشباب الدارسين بالخارج التابع لوزارة الهجرة ويتمتع بالعديد من البرامج تساعد الدارسين في كل بقاع العالم، وسهولة الوصول إلى المصريين بالخارج في ظل النزاعات التى حدثت كما حدث في تركيا والسودان.

مشيرة إلى أن الوزارة بدأت في تأسيس مجلس شباب الخبراء والعلماء وحصر كافة الشباب بالخارج في مجالات الطب والهندسة وأيضا العلماء وطلبة تحضير الماجستير للإستفادة منهم وقت التحديات والحاجه لهم في العلوم المتقدمة من الذكاء الاصطناعي، والهدف من هذا المجلس جمع كافة التفاصيل والمعلومات بأبناء مصر بالخارج لتوظيف هذه الخبرات المتميزة في الأماكن التى تحتاجها مصر، لانهم قادة المستقبل.

وقالت وزيرة الهجرة، مع بداية الحرب في السودان، كان يعتصر القلب ألمً على أبنائنا ولا نرى النوم لعدة أسابيع خوفا على  سلامتهم وإعادة هؤلاء الطلاب وبالفعل نجحت الدولة في القيام بذلك وعودة نحو 10 آلاف إلى مصر وتسكينهم على الفور في الجامعات والمعاهد المصرية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة