طائرة بدون طيار
طائرة بدون طيار


لأول مرة.. البحرية الهندية تتسلم طائرة بدون طيار طويلة المدى

وائل نبيل

الأحد، 14 يناير 2024 - 09:13 ص

 

تسلمت البحرية الهندية لأول طائرة بدون طيار متوسطة الإرتفاع طويلة المدى (MALE) محلية الصنع في حفل كشف الستار عنها في حديقة Adani Aerospace في هايدراباد.

وتحمل طائرة الدرشتي 10 شهادة NATO STANAG 4671 للمنصة الاستخباراتية والمراقبة والاستطلاع (ISR)، مما يتيح لها العمل في المجالات المفصولة وغير المفصولة جويًا، وتصل مدة طيرانها إلى 36 ساعة، وتستطيع حمل حمولة تصل إلى 450 كيلوجرام (990 رطل). 

ومن المقرر نقل طائرة الدرون من هايدراباد إلى بورباندار، حيث ستدمج في العمليات المستقبلية للبحرية.

وتأتي جهود الهند لزيادة إنتاج التكنولوجيا العسكرية المعتمدة على الذات في إطار مبادرة رئيس الوزراء ناريندرا مودي "صنع في الهند" لتعزيز روح المبادرة المحلية في صناعات البلاد، بالإضافة إلى تطوير طائرة الدرشتي 10 وغيرها من الطائرات بدون طيار المحلية الصنع، اشترت الهند مؤخرًا طائرات بدون طيار من بلدان أخرى.

واستحوذ الجيش الهندي على ست طائرات هيرميس 9000 من إسرائيل في نوفمبر 2023 لتعزيز عمليات المراقبة على الحدود المتنازع عليها مع الصين. كما وقعت نيودلهي سابقًا صفقة بقيمة 3 مليارات دولار مع الولايات المتحدة لإنتاج 15 طائرة MQ-9B SeaGuardians و 16 طائرة MQ-9B SkyGuardian، على الرغم من المخاوف الأولية من الإلغاء بسبب التكلفة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة