أمطار غزيرة ورعدية
أمطار غزيرة ورعدية


أمطار غزيرة ورعدية.. تحذير هام من «الأرصاد» للمواطنين

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 14 يناير 2024 - 10:02 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  إن اليوم يشهد استمرار انخفاض درجات الحرارة، بسبب تأثر البلاد بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا حيث تعاود كميات الأمطار في زيادتها على المناطق الساحلية، والأمطار ستكون متوسطة رعدية وقد تغزر أحيانًا بجانب وصول أمطار خفيفة على المحافظات الداخلية.

وأكدت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع عبر  القناة "الأولى"، و«الفضائية المصرية»، اليوم الأحد،أهمية متابعة النشرات الجوية لمعرفة الظواهر الجوية المختلفة، مشددة على أهمية ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وخاصة خلال فترات الليل.


وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الكتل الهوائية الشمالية مازالت تؤثر على البلاد، حيث يستمر انخفاض قيم درجات الحرارة، وتسجل العظمى 18 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.
 

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الطقس خلال فترة النهار شتوي مائل للبرودة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومائل للدفء خلال فترات النهار على المناطق الجنوبية، بينما يسود طقس شديد البرودة ليلًا في معظم محافظات الجمهورية وقد تصل أحيانًا لحد الصقيع.

اقرأ أيضا:«الأرصاد»: تكاثر السحب المنخفضة وأمطار غزيرة تصل القاهرة وشمال الصعيد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة