ثنائيات فنية تعود في رمضان 2024
ثنائيات فنية تعود في رمضان 2024


دراما رمضان 2024 تجمع ثنائيات فنية بعد غياب 

هناء حمدي

الأحد، 14 يناير 2024 - 10:43 ص

اعتاد الجمهور تاريخيا على مشاهدة عدد من الثنائيات الفنية خلال مسلسلات رمضان ولكن يظل ما يميز ثنائيات دراما رمضان 2024 ليس عودتها بقوة وحضورها الطاغي في كتير من الأعمال وإنما يشهد موسم دراما رمضان القادم مفاجئة عودة ثنائيات فنية تعلق بها الجمهور بعد غياب.

أحمد السقا وطارق لطفي

ومن أبرز الثنائيات التي تعود في موسم دراما رمضان القادم بعد غياب دام أكثر من 18 عام هي ثنائية أحمد السقا وطارق لطفي والتي تجتمع من جديد في مسلسل «العتاولة» من بطولة زينة ومي كساب وباسم سمرة من تأليف هشام هلال وإخراج أحمد خالد موسى.

ليكون مسلسل «العتاولة» أول عمل درامي يجمع أحمد السقا وطارق لطفي معا وثالث تعاون بينهما بعد أن قدما فيلم «صعيدى فى الجامعة الأمريكية» مع محمد هنيدي وفتحي عبد الوهاب وغادة عادل ومنى زكي عام 1998 وفيلم «عن العشق والهوى» من بطولة منى زكي ومنة شلبي عام 2006.

خالد النبوي وحلا شيحة

كما يعود الثنائي خالد النبوي وحلا شيحة بعد غياب أكثر من 19 عام للتعاون معا خلال السباق الرمضاني 2024 بمسلسل «امبراطورية ميم» من بطولة نشوى مصطفى ونور النبوي ومحمود حافظ من إخراج محمد سلامة.

ليكون مسلسل «امبراطورية ميم» أول عمل للفنانة حلا شيحة بعد تقديم اعتذارها للفنانين وثالث عمل يجمعها بالفنان خالد النبوي بعد أن تعاونا للمرة الأولى في فيلم «تايه في أمريكا» عام 2002 وكررا التعاون مرة ثانية عام 2005 بمسلسل «راجعلك يا اسكندرية» من بطولة رشوان توفيق ونهلة سلامة وأحمد راتب.

هاني رمزي وداليا البحيري

ويشهد أيضا موسم دراما رمضان القادم عودة الثنائي هاني رمزي وداليا البحيري في مسلسل «بدون مقابل» وذلك بعد 22 عام من تعاونهم للمرة الأولى في فيلم «محامي خلع» والذي تم عرضه عام 2002.

ويذكر أن مسلسل «بدون مقابل» من بطولة نسرين طافش وعمرو عبد الجليل ووفاء عامر ومحمد أبو داود من تأليف حسام موسى وإخراج جمال عبدالحميد.

إقرأ أيضا: محمد رمضان يوضح علاقته بـ محمد صلاح: أحنا أصحاب .. وصحيت على رسالة منه

مي عمر وأحمد زاهر

وبعد غياب 3 سنوات عن تقديم مسلسلات خلال رمضان يعود الفنان أحمد زاهر إلى دراما رمضان من جديد بثنائيته مع الفنانة مي عمر بمسلسل «نعمة الافوكاتو» والمقرر عرضه ضمن ماراثون رمضان 2024 من بطولة أروى جودة وسلوى عثمان وكمال ابو رئة من تأليف وإخراج محمد سامي.

وذلك بعد غيابهم ما يزيد عن 3 أعوام عن التعاون معا منذ تقديمهم آخر الأعمال التي جمعتهما مسلسل «لؤلؤ» والتي تم عرضها عام 2020 وشاركهما البطولة نجلاء بدر وإدوارد ومحمد الشرنوبي.

يحيى الفخراني ويوسف عثمان

أما مسلسل «عتبات البهجة» والمقرر عرضه في موسم دراما رمضان القادم فيجمع بين ثنائي من جيلين مختلفين ظهرا معا لأول مرة منذ أكثر من 14 سنة وهما الفنان يحيى الفخراني ويوسف عثمان.

وذلك من خلال مسلسل «يتربى في عزو» والذي تم عرضه ضمن موسم دراما رمضان 2007 وظهر خلاله يوسف عثمان طفلا وقدم دور الابن الأصغر للفنانة نهال عنبر ضمن أحداث المسلسل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة