سعيد عطية، مدير عام ادارة المستقبل التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة
سعيد عطية، مدير عام ادارة المستقبل التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة


انتظام أعمال امتحانات صفوف النقل و"أولى ثانوي" في القاهرة

فاتن زكريا

الأحد، 14 يناير 2024 - 10:57 ص

قام قيادات التعليم بمختلف المديريات والإدارات التعليمية بجولات مكوكية لمتابعة انتظام أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي بمدارس القاهرة اليوم، امتحان مادتي اللغة العربية والكيمياء.

من جهته قام سعيد عطية مدير عام إدارة المستقبل التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة، بزيارة مدرسة عثمان بن عفان الثانوية بنين، لمتابعة اللجان الامتحانية، حيث قام بمتابعة سير أعمال امتحانات صفوف النقل للمرحلةالثانوية، كما اطلع على أوراق الإمتحانات والتأكد من المواصفات الفنية للورقة وجودة طباعتها.
وتأكد مدير عام الإدارة، من دخول جميع الطلاب على المنظومة، مشيدا بانضباط العملية الامتحانية داخل اللجان، مشددا على توفير الجو الملائم للطلاب أثناء سير الإمتحانات.
كما قام عطية، بالتحاور مع الطلاب حول مستوى الإمتحان ومناقشتهم فيه، كما تأكد من تطهير وتعقيم
دورات المياه، حفاظا على صحة طلابنا.
كما زار مدير عام إدارة المستقبل مدرسة نجيب محفوظ الإعدادية لمتابعة لجان سير الإمتحانات داخل المدرسة، ليتأكد من أن الإمتحانات تتم فى جو ملائم.
وأمر عطية بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب داخل اللجان، كما قام بالتأكيد علي وضوح الورقة الامتحانية للطلاب، وان الأسئلة في مستوي الطالب المتوسط كما تأكد ان الكنترول داخل المدرسة على أتم الاستعداد لرصد درجات الطالبات أولا بأول.
يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وجهت خطابا إلى المديريات التعليمية، مؤكدة أنه في ضوء الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالى للصفين الأول والثاني الثانوي العام يتم عقد الامتحانات وفق آليات محددة كالتالي:
- يتم إعداد جداول الامتحانات للصفين الأول والثانى الثانوى العام على مستوى المديرية وفقاً لما مدير المديرية بحيث تبدأ الامتحانات في 14 يناير المقبل وتنتهى 24 يناير 2024، ويتم عمل امتحانات الفصل الدراسي الأول على مستوى الادارة التعليمية من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي بالادارة وفقاً للكتاب الدوري رقم 49 الصادر فى 21 نوفمبر 2022 على أن تشتمل فيه الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15% و يتم أداء الامتحانات على النحو التالي:
- بالنسبة لطلبة المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الانترنت يتم امتحانهم للأسئلة الاختيار من متعدد بنسبة إلكترونيا 85% على أجهزة التابلت والأسئلة المقالية بنسبة 15% ورقياً ويكون الامتحان سواء أكان) أجهزة التابلت - الاسئلة المقالية في وقت واحد وهو الزمن المحدد للامتحان.
وشددت الوزارة على أنه في حالة حدوث أي مشكلة تقنية فى أي مادة يتم أداء الامتحان ورقياً لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول.


- بالنسبة لطلبة المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة المتواجدين بمدارس غير متصلة بشبكة الانترنت أو الطلبة الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة انترنت وكذلك طلبة المنازل يتم أدائهم للامتحانات ورقياً في جميع المواد.
- يكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الالكترونى وتتولى كل مدرسة عملية التصحيح وإصدار النتيجة بعد العرض على مدير عام الإدارة التعليمية.
- تعقد امتحانات طلاب الدمج التعليمي ورقياً بنفس مواعيد أقرانهم طبقاً للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة وكما هو متبع في الاعوام السابقة.
- بالنسبة لامتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع الكلى كما هو متبع في الأعوام السابقة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة