رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو


الآلاف يتظاهرون في حيفا للمطالبة برحيل نتنياهو

أ ف ب

الأحد، 14 يناير 2024 - 11:53 ص

دعا آلاف المتظاهرين، مساء السبت 13 يناير، إلى إجراء انتخابات مبكرة لخلافة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال مسيرة احتجاجية، في مدينة حيفا شمالي إسرائيل.

وقام بتنظيم المظاهرة مجموعة ذات توجه يساري تدعى "احتجاجات الشعب في حيفا"، والتي تعد ثاني احتجاج كبير مناهض للحكومة في المدينة الساحلية الشمالية، منذ 7 أكتوبر.

ويخطط بعض المشاركين في المظاهرة للمضي فيها من حيفا إلى قيسارية، للاحتجاج بالقرب من مقر إقامة نتنياهو الخاص هناك، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

اقرأ أيضًا: جون كيري يغادر منصبه ويلتحق بحملة بايدن الانتخابية

ويتهم وزير الدفاع السابق، موشيه يعالون، نتنياهو بخلق الظروف التي سمحت لحركة "حماس" الفلسطينية بشن هجوم 7 أكتوبرـ على إسرائيل، والذي قتل فيه نحو 1200 شخص، واختطفوا قرابة 240 إلى قطاع غزة.

ويقول يعالون، في إشارة إلى محاكمة نتنياهو بالفساد: "إن المسؤولية النهائية للمتهم، ترجع أيضا إلى سياسته المجنونة التي تنظر إلى "حماس" باعتبارها رصيدا، والسلطة الفلسطينية باعتبارها عبئا".

يشار إلى أنه خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري، تظاهر المئات من الإسرائيليين، للمطالبة برحيل بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء في البلاد، وحكومته أيضا.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، مساء السبت الموافق 6 يناير، أن المئات من الإسرائيليين تظاهروا في مدينة حيفا الواقعة على البحر المتوسط، للمطالبة بإقالة حكومة نتنياهو، والدخول في عملية انتخابات فورية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة