أفلام كوميدية يمكنك مشاهدتها
أفلام كوميدية يمكنك مشاهدتها


لعشاق الكوميديا.. 5 أفلام يمكنك مشاهدتها في أي وقت

هناء حمدي

الأحد، 14 يناير 2024 - 12:47 م

يعد الفن المصري غني بأبنائه من نجوم الكوميديا المميزين الذين تركوا بصمات واضحة في تاريخ الفن في العالم العربي بأعمالهم ومسيرتهم الفنية التي ارتبطت بوجدان الجمهور وبذكرياتهم ومع كل جيل تجد نجوم الكوميديا هم الأقرب لقلوب المشاهدين بداية من اسماعيل ياسين مرورا بالنجم الاستثنائي عادل إمام وصولا إلى محمد هنيدي.

ولهذا تقدم «بوابة اخبار اليوم» خدمة لعشاق الكوميديا من قرائها بعنوان «في خدمتك» لأبرز 5 أفلام كوميدية يمكنك مشاهدتها في أي وقت

ومن أبرز هذه الاعمال السينمائية الكوميدية والذي غير شكل السينما المصرية بعرضه في السينمات محققا إيرادات قياسية وقت عرضه هو فيلم «صعيدي في الجامعة الامريكية» والذي تم عرضه عام 1998 من بطولة محمد هنيدي وغادة عادل ومنى زكي وهاني رمزي وأحمد السقا وطارق لطفي من تأليف مدحت العدل وإخراج سعيد حامد.

وثاني الأفلام الكوميدية والتي احتلت الصدارة في قائمة أعلى الايرادات في تاريخ السينما المصرية بتحقيق إيرادات وصلت إلى 120 مليون جنيه فيلم «بيت الروبي» والذي تم عرضه في دور السينما العام الماضي من بطولة كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز ونور وتارا عماد من تأليف محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمي.

ويعد فيلم «البدلة» من بطولة تامر حسني وأكرم حسني وماجد المصري ودلال عبد العزيز من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج محمد جمال العدل والذي احتل المركز السابع في قائمة الافلام الاعلى ايرادا في تاريخ السينما المصرية بعد تحقيقه إيرادات بلغت 67 مليون جنيه ثالث الافلام الكوميدية التي يمكنك مشاهداتها اي وقت.

إقرأ أيضا: أعجوبة «مسرح البالون» تكشف كواليس بنائه وسر تسميته

أما عشاق الكوميديا لأفلام الأبيض والأسود فيعد فيلم «إشاعة حب» والذي تم عرضه عام 1960 من بطولة سعاد حسني وعمر الشريف ويوسف وهبي وعبد المنعم ابراهيم أحد أبرز الافلام الكوميدية في تاريخ السينما بناء على نتائج استفتاء أفضل 100 فيلم كوميدي في السينما المصرية الذي أجراه مهرجان الإسكندرية السينمائي بالتعاون مع اتحاد النقاد المصريين في عام 2022.

ولمحبي الزعيم عادل إمام فيعد فيلم «الإرهاب والكباب» والذي تم عرضه عام 1992 من بطولة يسرا وكمال الشناوي من أفضل 100 فيلم كوميدي في تاريخ السينما المصرية بناء على نتائج استفتاء أفضل 100 فيلم كوميدي في السينما المصرية الذي أجراه مهرجان الإسكندرية السينمائي بالتعاون مع اتحاد النقاد المصريين في عام 2022.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة