لعازر بدر
لعازر بدر


حكايات «شارع 19».. «الديوراما» لتجسيد شوارع القاهرة

سيد شليان

الأحد، 14 يناير 2024 - 02:21 م

بالموهبة والدراسة يسعى «لعازر بدر» للوصول لأهدافه بأنامل ذهبية يحترف في تصيميم وإبتكار المجسمات المصغرة من خلال «فن الديوراما».

يهوى الرسم منذ نوعومة  أظافرها حتى التحق بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان بعد أن أبدع في النحت والرسم بالألوان المائية ورسم البورتريهات  اتجه مؤخر إلى رسم المجسمات

التقت «بوابة أخبار اليوم» الفنان «لعارز بدر» وسرد لنا عن فن الديوراما والمجسمات الصغيرة ودور السوشيال ميديا في انتشار أعماله  من صور و تصميمات لمجسمات صغيرة.

قال لعازر، دخلت في أكثر من مجال في الفن التشكيلي ولكن إلى فن الديوراما ويعتبر مزيج من فن النحت و الرسم حيث يعتمد على الفكرة وكيفية تنفيذها أحاول التركيز على فن الديوراما أو تصغير المجسمات حيث لقى استحسان أشخاص كثيرة.

وأوضح لعارز، أن فن التصغير «الديورما» غير منتشر بشكل كبير ويخلط الناس بينه وبين فن النحت وكل منهم لها سماته المتفردة، استخدام أدوات بسيطة جدا في صنع هذه المجسمات من الأدوات المتاحة لي، أما التكلفة فهي تختلف من تصميم لتصميم أخر حيث تكمن المشكلة في الخامات المستخدمة في صناعة االمجسمات  وأسعى دائما لاجاد خامات بديلة بتكلفة مناسبة.

وأشار لعازر، استخدام السوشيال ميديا في الترويج لرسوماتي حيث أجد تفاعل من رواد التواصل الاجتماعي، بعد أن قامت بنشر أول فيديو لمجسم «شارع 19» الذى لقى ردود فعل متباينة بين مستخدمي السوشيال ميديا بين إشادة حيث نظر لها العديد من حيث الفكرة وجودة تنفيذها ولقيت استحسان الكثير من رواد السوشيال ميديا.

قال لعازر، واجهت العديد من التعليقات السلبية أيضا  بسبب القمامة الموجودة ومظهر المجسم العام، لكن الفن «الديوراما»  يتناول الحياة الواقعية بكل ما فيها من سيئ وحسن، يعتقد كثير من الناس انه يجب أن تكون اللوحة الفنية ذات مظهر جاهز وألوان زاهية وهو اعتقاد خاطئ الفن يتناول كل الموضوعات سواء كانت سلبية أم إيجابية.

واختتم لعازر، على كل صاحب موهبة العمل ثم العمل هو مفتاح الوصول إلى الفكرة، الفن التشكيلي فن مفتوح لا نهاية لها،  بعد أن وجدت تفاعل من الناس على فن تصغير المجسمات سأستمر في تقدمه في نماذج أخرى وأتمنى أن تلقى إعجاب متابعي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة