صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مظاهرات حاشدة بواشنطن للتنديد بالموقف الأمريكي من الحرب في غزة وقصف اليمن

منى العزب

الأحد، 14 يناير 2024 - 04:12 م

تظاهر مئات الآلاف من ولايات الساحل الشرقي الأمريكي من جميع الجنسيات ضد موقف الإدارة الامريكية من الحرب في غزة، في مظاهرات غير مسبوقة بالعاصمة واشنطن.

وعبر المتظاهرون عن غضبهم من الممارسات الإسرائيللية تجاه المدنيين في الأراضي المحتلة وقتل الآلاف من المدنيين معظمهم من الأطفال وفرض الحصار عليها، منددين بالموقف الأمريكي من الصراع في غزة ودعم ادارة الرئيس جو بايدن  للجانب الاسرائيلي رغم ممارساته الوحشية.

واكتست الشوارع المؤدية إلى ساحة الحرية، المجاورة للبيت الأبيض، بالآلاف من الأعلام الفلسطينية، وارتدى الآلاف الكوفيات الفلسطينية المميزة.

اقرأ أيضًا: الآلاف يتظاهرون في لندن في يوم التحرك العالمي تضامنًا مع غزة

وحمل المتظاهرون لافتات تحمل رسائل من أهمها أن العدوان على غزة سيكون عاملا هاما في محاولة إعادة انتخاب بايدن في الانتخابات الرئاسية المقررة نهاية هذا العام . وجاء في اللافتات عبارات منها "الحرية لفلسطين" و"أوقفوا المذبحة" و"بايدن يخوننا" و"بايدن مجرم حرب"، مما يعكس نية الكثير من الناخبين العرب والمسلمين عدم التصويت للرئيس بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وطالب المتظاهرون في هتافاتهم بوقف إطلاق النار في غزة، ووقف المساعدات الأمريكية لإسرائيل، والضغط من أجل محاسبة إسرائيل على ما أطلقوا عليه “جرائم ضد الإنسانية”.

ويأتي هذا التجمع، الذي قادته منظمات منها فرقة العمل الإسلامية الأمريكية من أجل فلسطين،حيث تم تنظيم نقل الراغبين في المشاركة في التظاهرات وتسيير حافلات من كل ولايات الساحل الشرقي الأمريكي وعلى رأسها ميريلاند و فيرجينيا و نيويورك ونيوجيرسي وميشيجن وفلوريدا ومينيسوتا وتكساس وويسكونسن.

وشهدت عاصمة البلاد مسيرة نحو البيت الأبيض أغلقت الشوارع المحيطة به حيث وسار آلاف المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين في شوارع وسط المدينة إلى البيت الأبيض، فيما يبدو أنه أحد أكبر تعبيرات التضامن الأمريكي مع الشعب الفلسطيني حتى الآن.

وقامت الشرطة بتأمين المناطق المحيطة بالتظاهرات و خاصة المحلات و المقاهي التي يتم مقاطعتها حاليا لدعمها للكيان الصهيوني

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة