أليو سيسيه
أليو سيسيه


سيسيه: نسعى للفوز على جامبيا.. وهذا طلبي من «كاف»

عبد الرحمن مصطفى

الأحد، 14 يناير 2024 - 04:44 م

أكد أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، ضرورة الفوز على جامبيا، خلال افتتاح مشواره ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير الجاري حتى 11 فبراير المقبل.

وقال سيسيه في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي، إنه يركز حاليًا في مباراة جامبيا التي تعد الحدث الأهم لبلاده في الوقت الحالي، مؤكدًا ضرورة نسيان الماضي والتركيز على النسخة الحالية من البطولة.

وأشار إلى أن منتخب السنغال يمتلك جيل جيد للغاية من اللاعبين، إلا أن مهمة الجهاز الفني هي وضع التشكيل الأنسب لتحقيق التوازن في جميع الخطوط، مع الحفاظ على الهدوء والصبر.

وعن موقف لاعبيه المصابين، أكد سيسيه، أن إدريسا جاي عاد إلى التدريبات ليصبح جاهزًا للمشاركة بنسبة 100 %، وكذلك الأمر بالنسبة إلى نامباليس ميندي، بينما يوسف سابالي، لا يشعر بالراحة في الوقت الحالي.

وطالب مدرب السنغال، «كاف» بأن يعيد النظر في مواعيد المباريات، مضيفًا «سنلعب ضد جامبيا في تمام الثانية، والجو حار للغاية في مدينة ياكرو بذلك التوقيت».

واختتم تصريحاته، بأن جميع مدربي المنتخبات يشعرون بالضغط، إلا أن هذا الأمر إيجابيًا بكل تأكيد، مضيفًا «نعرف بطولة أمم إفريقيا جيدًا، هذه هي البطولة الرابعة التي أخوضها مع السنغال».

وتعد المجموعة الثالثة من بين أكثر المجموعات قوة، حيث يتنافس منتخب السنغال والكاميرون، اللذين يمتلكان تاريخًا رياضيًا طويلًا، بجانب تحدي المنتخبات الواعدة غينيا وجامبيا.

مواعيد مباريات المجموعة الثالثة في كأس أمم أفريقيا 2023

الاثنين 15 يناير السنغال × جامبيا 4 عصرا

الاثنين 15 يناير الكاميرون × غينيا 7 مساء

الجمعة 19 يناير السنغال × الكاميرون 7 مساء

الجمعة 19 يناير غينيا × جامبيا 10 مساء

الثلاثاء 23 يناير غينيا × السنغال 7 مساء

الثلاثاء 23 يناير جامبيا × الكاميرون 7 مساء

القيمة السوقية لمنتخبات المجموعة الثالثة كالتالي:

كأس الأمم الإفريقية 2023

السنغال 263.90 مليون يورو

الكاميرون 171.20 مليون يورو

غينيا 74.38 مليون يورو

جامبيا 31.48 مليون يورو
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة