ريجوبرت سونج
ريجوبرت سونج


مدرب الكاميرون: أبو بكر مستمر معنا.. وغياب أونانا غير مؤثر

عبد الرحمن مصطفى

الأحد، 14 يناير 2024 - 05:38 م

أكد ريجوبرت سونج المدير الفني لمنتخب الكاميرون، استمرار فينسنت أبو بكر قائد الأسود، ضمن صفوف بلاده للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

ويلتقي منتخب الكاميرون مع غينيا، غدًا الإثنين في تمام السابعة مساءً، على ملعب ياموسوكرو، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة في كأس الأمم الإفريقية 2023.

وقال سونج، خلال المؤتمر الصحفي، إنه يمتلك مجموعة نموذجية من اللاعبين، مؤكدًا أنه يعرف جيدًا كيف يحسن استغلال فريقه في مباراة الغد.

وأشار إلى أن الكاميرون توجت باللقب عام 1984 عندما أقيمت البطولة في كوت ديفوار، مضيفًا «لا ننسى التاريخ، ونعرف جيدًا إلى أين نتجه ولكن لا نعرف متى سنتوقف».

وعن موقف فينسنت أبو بكر، قال إنه لاعب مهم للغاية في صفوف الكاميرون، فضلًا عن أنه قائد وأظهر ذلك لعدة سنوات، مشددًا أن اللاعب ربما يكون قادرًا على التواجد غدًا أو لا، لكنه سيظل جزءًا من المجموعة.

واختتم تصريحاته، بالتأكيد على أن أونانا أحد أفضل حراس المرمى، بينما تم منحه إذن للاستمرار مع مانشستر يونايتد، خاصة وأنه يتمتع بقدرات كبيرة، بينما على مستوى المجموعة كل شيء يسير على ما يرام وغيابه لم يؤثر على الكاميرون.

وتعد المجموعة الثالثة من بين أكثر المجموعات قوة، حيث يتنافس منتخب السنغال والكاميرون، اللذين يمتلكان تاريخًا رياضيًا طويلًا، بجانب تحدي المنتخبات الواعدة غينيا وجامبيا.

مواعيد مباريات المجموعة الثالثة في كأس أمم أفريقيا 2023

الاثنين 15 يناير السنغال × جامبيا 4 عصرا

الاثنين 15 يناير الكاميرون × غينيا 7 مساء

الجمعة 19 يناير السنغال × الكاميرون 7 مساء

الجمعة 19 يناير غينيا × جامبيا 10 مساء

الثلاثاء 23 يناير غينيا × السنغال 7 مساء

الثلاثاء 23 يناير جامبيا × الكاميرون 7 مساء

القيمة السوقية لمنتخبات المجموعة الثالثة كالتالي:

كأس الأمم الإفريقية 2023

السنغال 263.90 مليون يورو

الكاميرون 171.20 مليون يورو

غينيا 74.38 مليون يورو

جامبيا 31.48 مليون يورو


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة