بلماضي
بلماضي


بلماضي: منتخب الجزائر يتطلع للوصول إلى أبعد نقطة في أمم إفريقيا

الخطيب جمال

الأحد، 14 يناير 2024 - 05:46 م

قال جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، إن هدف محاربي الصحراء هو الوصول لأبعد نقطة في كأس الأمم الإفريقية  2023، مُشيرًا إلى أن بطولة 2021، كانت مُجرد تعثر للفريق.

ويتواجد منتخب الجزائر في المجموعة الرابعة، رفقة أنجولا وبوركينا فاسو، وموريتانيا، وسيفتتح الخضر مشواره في كأس أمم إفريقيا، غدًا الإثنين، أمام منافسه أنجولا، في الجولة الأولى لدور المجموعات.

وقال بلماضي في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل اللقاء: "نحن هنا لتحقيق أقصى طموح، والحقيقة ستكون في الملعب، سنتعايش مع الضغط، والمباراة الأولى مهمة لتحقيق بداية موفقة في هذه البطولة".

وأضاف: "أرضية ملعب السلام جيدة، وملعب التدريبات رائع، شأنها شأن فندق إقامتنا، ولدي ثراء في بعض مراكز اللاعبين، لكن يجب أن أستغل هذا الأمر بشكل إيجابي".

وأضاف : "لقد كنا معًا لمدة ثلاثة أسابيع تقريبًا، الأمر مختلف عن تواريخ أجندة الاتحاد الدولي، لا يُمكننا تغيير عدد اللاعبين بالكامل من بطولة لأخرى، نحن لا نغير الفريق بالكامل، لكن من الطبيعي معاينة بعضهم".

واختتم: "نملك لاعبين شاركوا في أربعة وخمس نسخ من كأس أمم إفريقيا، ونسعى جميعا لإثبات أن نسخة 2021، بالنسبة لنا كانت مجرد تعثر".

يذكر، أن منتخب الجزائر، ودع نسخة 2021 التي أقيمت في الكاميرون، من دور المجموعات، عقب تلقيه هزيمة أمام كوت ديفوار بنتيجة 3-1.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة