أندريه أيو نجم منتخب غانا
أندريه أيو نجم منتخب غانا


نجم منتخب غانا: سنقاتل للفوز على مصر لتعويض خسارة الرأس الأخضر

حامد عبدالحليم

الإثنين، 15 يناير 2024 - 01:52 ص

أكد أندريه أيو نجم منتخب غانا، صعوبة المواجهة المرتقبة أمام مصر والمقرر إقامتها الخميس القادم في ثاني جولات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير القادم.

اقرأ أيضا| أمم أفريقيا 2023| ترتيب المجموعة الثانية بعد تعثر مصر وسقوط غانا.. كاب فيردي في الصدارة 


وأضاف «أندريه أيو» في تصريحات تلفزيونية قائلا: "نحن على دراية بالجودة لدى منتخب مصر لكن علينا الدخول بشجاعة وسنكون جاهزين لهذه المباراة."

 

وشدد أندريه أيو: "نستعد من الآن وسنبذل أقصى مجهود من أجل الفوز على منتخب مصر المباراة المقبلة وتعويض هزيمتنا من الرأس الأخضر".

 

حقق منتخب الرأس الأخضر مفاجأة بعد الفوز على نظيره منتخب غانا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد في افتتاح مشوارهما ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار.

 

منتخبي غانا والرأس الأخضر يتواجدان في المجموعة الثانية رفقة منتخبي مصر وموزمبيق، حيث يتصدر منتخب الرأس الأخضر المجموعة برصيد 3 نقاط ومن بعدها مصر وموزمبيق ولكل منهما نقطة وغانا في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

 

أحرز جاميرو مونتيرو لاعب الرأس الأخضر هدف التقدم لفريقه في شباك منتخب غانا في الدقيقة 17 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف من هجمة منظمة قادها منتخب كاب فيردي من الجبهة اليمنى وتابع مونتيرو الكرة التي ارتدت من يد حارس مرمى النجوم السوداء.

 

وألغى الفار هدف التعادل لمنتخب غانا عن طريق سيمينو في مرمى الرأس الأخضر في الدقيقة 36 من عمر المباراة، بسبب تداخل لاعب غانا الذي وقع في مصيدة التسلل مع تصويبة يمينو.

 

وأهدر كابرال فرصة خطيرة للرأس الأخضر في الدقيقة 43 من عمر المباراة، بعدما قاد انطلاقة عنترية من الجبهة اليسرى، ولكن أنقذها دجيكو مدافع البلاك ستارز في اللحظة الأخيرة، قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم الرأس الأخضر.

 

سجل ألكسندر دجيكو لاعب منتخب غانا هدف التعادل لفريقه في مرمى الرأس الأخضر في الدقيقة 56 من عمر المباراة من رأسية وضعها على يمين حارس مرمى كاب فيردي، فيما أهدر سيمينو فرصة خطير لغانا في الدقيقة 61 من عمر المباراة.

 

وهدد الرأس الأخضر مرمى غانا في أكثر من فرصة ولكن يقظة أوفوري حارس مرمى النجوم السوداء حرمت الرأس الأخضر من خطف الفوز، سجل جاري مينديس لاعب الرأس الأخضر الهدف الثاني لفريقه في مرمى غانا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من عمر  المباراة ،وانتهى اللقاء بفوز الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف.

 

ويلعب منتخبا غانا والرأس الأخضر في المجموعة الثانية رفقة منتخبي مصر وموزمبيق، حيث تعادل المنتخب الوطني مع موزمبيق بهدفين لكل فريق، وفى حالة فوز غانا سيتصدر النجوم السوداء ترتيب مجموعة الفراعنة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة