معارض أهلا رمضان - أرشيفية
معارض أهلا رمضان - أرشيفية


«أهلا رمضان» يستقبل الجمهور في هذا الموعد والتموين تؤكد التخفيضات كبيرة

عبير حمدي

الإثنين، 15 يناير 2024 - 12:16 م

تنطلق معارض «أهلا رمضان» على مستوى المحافظات، منتصف فبراير المقبل، وتستمر لمدة شهرمن هذا التاريخ، لطرح السلع الغذائية وكذلك اللحوم و مستلزمات رمضان بتخفيضات تصل إلى 30%.

وأعلنت وزارة التموين عن إنشاء معرض رئيسي لـ  أهلا رمضان  بكل محافظة، علاوة على 3 معارض أخرى إضافية، بخلاف الشوادر والسيارات المتنقلة لتلبية احتياجات جميع المواطنين.

 كما أكدت وزارة التموين على مشاركة السلاسل التجارية  في معارض  أهلا رمضان بـجناح داخل كل سلسلة تجارية يحمل شعارأهلا رمضان،  وأيضاً المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ جمعيتي .

وأكدت وزارة التموين طرح كوبونات شراء بفئات مالية مختلفة، وذلك بالتزامن مع انطلاق معارض  أهلا رمضان تصرف من المجمعات الإستهلاكية ومنافذ جمعيتي .

اقرأ أيضا| بأسعار مخفضة.. التموين: انطلاق معارض «أهلًا رمضان» الشهر المقبل

حيث أن  القابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين سوف توفر "كوبونات شراء " بفئات مالية مختلفة، لطرحها للشراء من جانب المواطنين، أو أي جهة  ترغب في شراء هذه الكبونات لتوزيعها علي الآسر الأكثر احتياجا.

يذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزيرالتموين ، عقد سلسلة من الاجتماعات مع المنتجين والتجار والموزعين والسلاسل التجارية لبحث استعداداتهم لمعارض أهلا رمضان، و لفت إلى أن المحافظات والإتحاد العام للغرف التجارية سيتعاون لتجهيز الأمكان المخصصة ل أهلا رمضان ، بهدف زيادة المعروض من  جميع السلع الغذائية.

وشدد المصيلحي على توافرجميع المواد الخام ومستلزمات الإنتاج لدى المنتجين والموردين والتجار لمددد تتراوح من ٢-٣ شهور فضلاً عن التعاقدات الجارية، وأنه سيتم عرض السلع بجودة عالية وأسعار مناسبة بمعارض أهلا رمضان.

وأضح أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ستشارك بشركاتها التابعة في معارض أهلا رمضان بالمحافظات والمعرض الرئيسي ، مشددا على أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع آمن ويتخطى بعضها الستة أشهر، كما أثنى على التعاون بين وزارة التموين والاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات والمنتجين والموزعين وأصحاب السلاسل التجارية لتوفير السلع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة