الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد


وزيرة التخطيط: «مهني 2030» يؤكد على نهج الدولة في خلق التنمية الشاملة

محمد عوض

الإثنين، 15 يناير 2024 - 01:37 م

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن مشروع مهني 2030 يؤكد على نهج الدولة المصرية في التعاون مع القطاع الخاص لخلق التنمية الشاملة وتطوير سوق العمل وإعداد كوادر مناسبة.

اقرأ أيضا| «التخطيط» تناقش أثر مشروع «حياة كريمة» على تحسين الخدمات المقدمة للأسرة في الريف

جاء ذلك خلال فعاليات إطلاق وزارة العمل مشروع "مهني 2030"، تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي.

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن جميع دول العالم تعمل على تطوير المهارات لتكون مناسبة لسوق العمل وهذا ما تعمل عليه مصر من حيث اهتمامها بالشباب والتعليم الفني والمهني وإعداد خريجين على مستوى عالي من التعليم.

وأشارت إلى أن في مصر ميزة ديمجرافية وهي أن 50 بالمائة من السكان شباب وهذا يميزنا من خلال التحسين من مخرجات التعليم وتخصصات مختلفة تخدم سوق العمل بشكل أفضل.

وأضافت أن الدولة اهتمت بإنشاء المدارس التكنولوجية، فضلا عن استهداف تخريج متدربين من التعليم الفني بنسب أكبر ضمن خطة الدولة.

ينعقد المؤتمر الأول للتدريب المهني بفندق الماسة كابيتال بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة ، بحضور حسن شحاته وزير العمل، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال وعدد من نواب مجلسي "النواب" و"الشيوخ" وممثلي منظمات عربية ودولية، وأصحاب أعمال وعمال.

ويشهد "المؤتمر"، استعراض جهود وزارة العمل في تطوير منظومة التدريب المهني، والتعريف بآلياتها، وأدواتها،وأهداف مشروع "مهني 2030" والمزمع تنفيذه بالشراكة بين الوزارة ومؤسسة طفرة للتنمية، ومراكز التدريب التابعة للقطاع الخاص والمرخصة من وزارة العمل "المُنضمة للمشروع".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة