منتدى دافوس
منتدى دافوس


هل يعيد منتدى دافوس 2024 الثقة في اقتصاد العالم؟

شيماء مصطفى

الإثنين، 15 يناير 2024 - 02:20 م

تنطلق اليوم الإثنين 15 يناير 2024، الاجتماعات السنوية الـ 54 لمنتدى دافوس الاقتصادي بسويسرا، وهو المنتدى الاقتصادي العالمي منتدى دافوس 2024، الذي ينطلق هذا العام تحت شعار «إعادة بناء الثقة»، وتستمر أعماله حتى الجمعة القادمة 19 يناير 2024.

ملكة هولندا ورئيس الوزراء يشاركان في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس

ومن المتوقع أن يشارك في منتدى دافوس 2024 أكثر من 2800 من أبرز رجال الأعمال والمال العالميين والاقتصاديين المشاهير حول العالم، كما من المقرر مشاركة نحو 100 رئيس دولة وحكومة.

ويبحث منتدى دافوس 2024 الاقتصادي بسويسرا، إعادة بناء الثقة في الاقتصاد العالمي، وسط ظروف اقتصادية عالمية طاحنة تواجه أبرز وأقوى الاقتصادات حول العالم، لعل أبرزها هى معدلات التضخم المرتفعة وتباطؤ معدلات النمو الاقتصادي، وحروب في غزة وأوكرانيا، مع ارتفاع أزمة الديون العالمية، وسط تغيرات مناخية قاسية يعاني منها العالم أجمع، بجانب ثورة الذكاء الاصطناعي المثير للجدل.

البنك الدولى يتوقع تحقيق مصر معدل نمو ٣٫٥٪ العام الحالى

ووفقا للموقع الرسمي لمنتدى دافوس 2024 الاقتصادي بسويسرا، تبحث الاجتماعات والجلسات الخاصة بالمنتدى، تحقيق الأمن والتعاون في عالم منقسم، وخلق النمو وفرص العمل لعصر جديد، إلى جانب الذكاء الاصطناعي كقوة دافعة للاقتصاد والمجتمع، بالإضافة إلى استراتيجية طويلة المدى للمناخ والطبيعة والطاقة.

منتدى دافوس.. بين مواجهة التضخم واحتواء الوباء

وتوقع تقرير صادر عن منتدى دافوس 2024 الاقتصادي بسويسرا، نموا اقتصاديا عالميًا ضعيفا في السنوات المقبلة، بينما يتوقع التقرير نمواً معتدلاً لمنطقة الشرق الأوسط.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة