صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الشرطة الإسرائيلية: اعتقال مُنفذي هجوم شمال «تل أبيب» وهما من سكان الخليل

أ ش أ

الإثنين، 15 يناير 2024 - 04:29 م

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، اعتقال منفذي عملية الدهس والطعن في منطقة "رعنانا" شمال تل أبيب، وقالت إنهما فلسطينيان من مُحافظة "الخليل" الواقعة جنوب الضفة الغربية. 

وقالت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية "إن مروحية استخدمت في مُطاردة منفذي الهجوم حتى جرى اعتقالهما". 

يشار إلى أن إسرائيل ألغت تصاريخ الدخول للفلسطينيين في الضفة الغربية حتى تلك التصريحات الاستثنائية التي يحصل عليها رجال الأعمال الفلسطينيون والمعروفة اختصارا بـ"بي.إم.سي"، كما منعت إسرائيل دخول الفلسطينيين من الضفة الغربية للعمل في أراضي الـ48 (إسرائيل)، ما يعني أن مُنفذي هذا الهجوم تسللوا إلى قلب "تل أبيب" دون تصاريح رغم إجراءات التفتيش الشديدة التي تفرضها سلطات الاحتلال على المعابر الفاصلة بين أراضي الـ48 والضفة الغربية. 

◄ اقرأ أيضًا | مراسلة "القاهرة الإخبارية": كل رشقة صاروخية موجهة إلى تل أبيب تحمل عدة رسائل

وكانت القناة الـ14 الإسرائيلية قد أفادت، في وقت سابق اليوم، بمقتل امرأة إسرائيلية، وإصابة 19 آخرين جراء تعرضهم للدهس والطعن في منطقة "رعنانا" شمال تل أبيب. 

وقالت القناة "إن بين المصابين 3 في حالة خطيرة، و8 بحالة متوسطة، وأفادت "نجمة داود الحمراء" بأن طواقمها قدمت العلاج إلى 16 مصابا، بينهم 3 بحالة خطيرة و8 بحالة متوسطة، بينما الآخرون وصفت حالتهم بالطفيفة.

وبحسب تقارير إسرائيلية، فإن شخصا طعن امرأة واستقل سيارتها ثم قام بدهس عدد من الأشخاص في موقعين مختلفين، ووصلت قوات مُعززة من الشرطة إلى المكان وباشرت التحقيق في ملابسات الواقعة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة