البحرين
البحرين


البحرين تؤكد أهمية توحيد الجهود لضمان الأمن والسلام في المنطقة

أ ش أ

الإثنين، 15 يناير 2024 - 04:32 م

أكد مجلس الوزراء البحريني أهمية توحيد الجهود نحو عدم تفاقم الأوضاع ليسود الأمن والسلام في المنطقة ، وبما يكفل حماية الملاحة البحرية الدولية وسلامة المدنيين وضمان أمن ومصالح الدول من أي اعتداءات على الملاحة البحرية الدولية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي للمجلس اليوم الاثنين برئاسة ولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، حيث أشار المجلس إلى حرصه على متابعة تنفيذ توجيهات عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتقديم المساعدات الإنسانية الإغاثية للشعب الفلسطيني جراء الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها والتي تعكس موقف البحرين الراسخ في دعم الشعب الفلسطيني الشقيق وحقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .. وفقا لوكالة أنباء البحرين (بنا).

◄ اقرأ أيضًا | وزير الصناعة يعقد لقاءات مع مسئولي وممثلي مجتمع الأعمال بمملكة البحرين الشقيقة

ونوه المجلس بأن الحملة الوطنية "يوم التضامن مع أهالينا في غزة.. نحن معكم" تمكنت من جمع أكثر من 16 مليون دينار لصالح الشعب الفلسطيني .. مشيدا بجهود المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية وتنسيقها المستمر مع الأشقاء من أجل إيصال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق.

وأشار المجلس إلى أهمية اتفاقيات الشراكة التي تم التوقيع عليها بين الدول الأعضاء في اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة التي استضافت البحرين أعمال اجتماعها الرابع مؤخرا والمشاريع التي تم الإعلان عنها والتي تقدر قيمتها 2.2 مليار دولار أمريكي..مرحبا بمراسم الإعلان والتوقيع على ملحق انضمام المغرب للشراكة الصناعية التكاملية ، والذي جرى توقيعه بين وزراء الصناعة بالدول الخمس الأعضاء في اللجنة العليا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة