صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الطلاب المصريين في الخارج يواصلون أداء امتحانات نصف العام

فاتن زكريا

الثلاثاء، 16 يناير 2024 - 10:11 ص

لليوم الثالث علي التوالي، يواصل الطلاب المصريين في الخارج، بجميع الصفوف الدراسية، امتحانات الفصل الدراسي الأول، وفقا للجداول المعلنة من جانب وزارة التربية والتعليم.

ويؤدي اليوم الإثنين 83 ألفًا و162 طالبًا وطالبة لكافة الصفوف الدراسية بداية من مرحلة، كي جي 1 حتى الصف الثاني الثانوي، الدارسين بنظام أبناؤنا في الخارج 2024، وفقا لجدول كل مرحلة دراسية، على أن تبدأ جميع الامتحانات بداية من الساعة التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة من الدول الموجودة في مختلف أنحاء العالم .

اقرأ أيضا| الطلاب المصريين في الخارج يواصلون أداء امتحانات التيرم الأول

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت أنه سوف يتم إتاحة تحميل النسخ الإلكترونية (PDF) من امتحانات طلاب أبناؤنا فى الخارج عن طريق المنصة الإلكترونية لأبناؤنا فى الخارج من خلال الرابط :- (https://sabroad.emis.gov.eg/Exams/Reviews)، وذلك وفقا للجدول الرسمى المعتمد لامتحانات الفصل الدراسى الأول (2023 / 2024) كالتالي:

• الأسئلة جميعها اختيار من متعدد من بين (أربعة اختيارات)، وذلك لجميع مواد الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثانى الثانوى، ولكل طالب قراءة كل سؤال والإجابات المتاحه بشكل جيد.

• الإجابة ستكون فى نفس ورقة الأسئلة وذلك عن طريق وضع علامة (صح) أمام الإختيار الصحيح فقط ، وفى حالة وضع علامة (صح) أمام اختيارين أو اكثر سيلغى السؤال للطالب .

• يقوم الطالب بالتأكد من كتابة بياناته الشخصية على ورقة الأسئلة فى الجزء الأعلى من ورقة الإمتحان و التى تتضمن ( إسم الطالب - رقم الجلوس) .

• بعد إنتهاء الطالب من الإجابة على ورقة الإمتحان الخاصة بكل مادة ، يقوم ولى الأمر بعمل مسح إلكترونى لورقة الإمتحان على هيئة ملف (PDF)، ثم إرسال الملف الإلكترونى عن طريق المنصة الإلكترونية لأبناؤنا فى الخارج من خلال الرابط (https://sabroadupload.emis.gov.eg)، وباستخدام الحساب الخاص بولى الأمر على المنصة، وذلك خلال نفس يوم الإمتحان الخاص بكل مادة .





 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة