سفير البوسنة والهرسك في القاهرة السفير ثابت سوباشيتش
سفير البوسنة والهرسك في القاهرة السفير ثابت سوباشيتش


سفير البوسنة والهرسك بالقاهرة: حريصون على التعاون العلمي والبحثي مع مصر

أ ش أ

الثلاثاء، 16 يناير 2024 - 12:39 م

أكد سفير البوسنة والهرسك في القاهرة السفير ثابت سوباشيتش، حرص بلاده على التعاون العلمي والبحثي مع مصر، خاصة مع الجامعات والمؤسسات البحثية المصرية في مختلف التخصصات الحيوية.

جاء ذلك خلال زيارته للمركز القومي للبحوث، اليوم الثلاثاء حيث استقبله الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز، بحضور نورهان زيدان سكرتير ومستشار السفير للشئون الثقافية.

وأشاد السفير سوباشيتش، بالدور المهم الذى تقوم به المؤسسات البحثية المصرية في تطوير ودعم البحث العلمي والإبتكار.

◄ اقرأ أيضًا | يخدم أفريقيا والشرق الأوسط.. إنشاء مركز بحثي دولي بعلوم البحار بالإسكندرية

ومن جانبه، استعرض الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز تاريخ المركز ودوره وانجازاته.. قائلا: "إن المركز القومي للبحوث يعد أكبر المراكز البحثية، وأحد مفاتيح قطاع الخدمات والإنتاج، فضلاً عن أنه يهدف إلى رفع المستوى الوطنى للعلوم ونشر المعرفة"، موضحا أن المركز يضم 4100 عضو هيئة بحوث، و10 مبان بحثية، بالإضافة إلى 14 معهدا و6 مراكز تميز، فضلا عن إطلاق شركة المركز القومي للبحوث للمنتجات الابتكارية.

كما قدم نائب رئيس المركز للشئون العلمية والبحثية الدكتور ممدوح معوض، عرضا تفصيليا حول رؤية المركز كبيت خبرة للبحث العلمي والابتكار قادر على المنافسة العالمية، مشيراً إلى أن المشروعات البحثية للمركز، تسهم في مجال الزراعة والغذاء، والصناعات الإستراتيجية، والتكنولوجيات البازغة والعلوم المستقبلية، والخدمة المجتمعية.

شارك في اللقاء: الدكتور خالد شمس المستشار العلمي لرئيس المركز، الدكتورة سلوى الهلوتى الأستاذ بمعهد البحوث الصيدلية والدوائية، والدكتور إبراهيم أحمد صالح الأستاذ المساعد بقسم كيمياء النباتات الطبية بالمعهد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة