اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان


وسط أجواء من الفرحة السعادة

محافظ أسوان ومصر الخير يسلمان عقود الوحدات السكنية للأسر الأولى بالرعاية

محمد علي- مصطفي وحيش

الثلاثاء، 16 يناير 2024 - 08:48 م

سلم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ومسئولي مؤسسة "مصر الخير" أحمد يوسف مدير المساعدات المباشرة بالمؤسسة ، والدكتور أحمد موسى مدير الفرع بأسوان، عقود الوحدات السكنية لعدد 36 أسرة من الأولى بالرعاية بالعمارة السكنية التى أقامتها المؤسسة لنقل الأسر المتضررة من السيول بمنطقة عزب كيما. 

اقرأ أيضاً| محافظ أسوان يلتقي أعضاء مجلس الشباب المصري ويشيد بجهودهم

وجاء ذلك وسط أجواء من الفرحة والسعادة الغامرة، وفي ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة وسكن آمن للأسر الأولى بالرعاية. 

وقد أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان في كلمته، أنه استكمالاً لسلسلة النجاحات والإنجازات التي يحققها المجتمع المدني على أرض أسوان، وفي مقدمته مؤسسة مصر الخير برعاية كريمة من فضيلة الدكتور على جمعة رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة، وهو ما يجعلنا دائماً نكن لهذه المؤسسة العريقة كل الإحترام والتقدير فهي بحق نموذجاً يحتذى به، وشريك أساسي وفعال للجهود التنفيذية المبذولة.

وأكد محافظ أسوان، أن ذلك يتوازى مع سلسلة الجهود التي تبذلها المحافظة بمختلف أجهزتها التنفيذية من أجل تلبية كافة المطالب والإحتياجات الجماهيرية وبما يصب في تحقيق المنفعة العامة وصالح المواطن الأسواني.

ومن جانبه أعرب أحمد يوسف، عن سعادته بالإنتهاء من تسليم عقود السكن الآمن لمن تضرروا من السيول في العمارة السكنية التي أنشأتها المؤسسة بدعم من خلال تجميع تبرعات فردية من بعض المتبرعين، بالإضافة لبعض شركات القطاع الخاص والبنوك في إطار بند تحسين بيئة السكن فى حملة سكن ودفا لأهالي أسوان.

وأوضح أن أرض العمارة السكنية تقع على مساحة 400 متر مربع ، وتكفلت مؤسسة "مصر الخير" بكافة الأعمال الإنشائية للعمارة، وتم مراعاة أن الموقع الجغرافي للعمارة قريب من سكن المستفيدين مع الفارق أنه بعيداً عن المخرات وسط منطقة سكنية. 

ومن جانبه قال أحمد موسى، بأنه تم الإنتهاء من إنشاء العمارة السكنية للمؤسسة من خلال التنسيق الكامل مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، كما أن المحافظة قدمت كافة التسهيلات اللازمة لتيسير عمليات البناء وفق المعايير المحددة ، على أن تكون لكل وحدة إيجار رمزى ، وتكون عقود للمستفيدين لمدة 5 سنوات وذلك لوجود حافز للمستفيدين للحفاظ على الوحدات السكنية وإستخدامها الأمثل ويراعى تجديد العقود بعد نهاية المدة فى حالة إلتزام المستفيدين بشروط التعاقد. 

أشار إلى أنه تم تصميم الوحدات السكنية والعمارة لتلبية جميع إحتياجات المستفيدين ، وتم موافقة المحافظة على التصميم المقترح من المؤسسة، فيما سيتم تسليم بعض المستفيدين مستلزمات وأجهزة منزلية لضمان حياة أمنة كريمة ومستقرة لهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة