أيمن موسى، وكيل أول الوزارة
أيمن موسى، وكيل أول الوزارة


اليوم.. انطلاق امتحانات الشهادة الاعدادية بالقاهرة والجيزة بامتحاني العربي والدين

فاتن زكريا

الأربعاء، 17 يناير 2024 - 09:03 ص

انطلقت اليوم ، أول ايام امتحانات الشهادة الاعدادية بمحافظتي القاهرة والجيزة، حيث يؤدي الطلاب اليوم امتحان اللغة العربية والخط والاملاؤ بالفترة الاولي للامتحان، بينما يردي الطلاب بالفترة الثانية امتحان التربية الدينية.

وكان قد حذر أيمن موسى، وكيل أول الوزارة التربسة والتعليم بمحافظة القاهرة، من حيازة التليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية التى تساعد على الغش داخل اللجان الإمتحانية سواء مع المراقبين أو الطلاب، وإتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقاً للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الإمتحانات في هذا الشأن والتي تصل إلى إلغاء الإمتحان للطالب وقد تصل إلى الحبس والغرامة.

كما شدد "مدير المديرية" على مديري عموم الإدارت التعليمية بضرورة مكافحة كافة أعمال الإخلال بالإمتحانات وضبط العملية الإمتحانية والإلتزام بالتنبيه المشدد على جميع الطلاب والعاملين بعدم حيازة أجهزة هواتف المحمول أو غيرها أو أجهزة الإتصال أو الإستقبال السلكية أو أي من أجهزة التقنية الحديثة أو أي وسيلة أخرى تساعد فى خرق سرية الإمتحانات.

وطالب موسي، جموع الطلاب بالإبتعاد عن محاولات الغش أو الشروع في الغش، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بينهم، وحتى لا يتعرضوا لعقوبة الحرمان من الإمتحان، حيث سيحرم الطلاب المخالفون من أداء الإمتحان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة