وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي المهندس عبدالله بن عامر السواحه
وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي المهندس عبدالله بن عامر السواحه


وزير الاتصالات السعودي يناقش في دافوس تعزيز فرص الذكاء الاصطناعي بالمملكة

هبة عبدالفتاح

الأربعاء، 17 يناير 2024 - 11:12 ص

عقد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي المهندس عبدالله بن عامر السواحه، في دافوس، عدة اجتماعات مع قادة كبرى الشركات التقنية العالمية لمناقشة توسع مشاريعها التقنية والحلول الابتكارية في المملكة، بهدف تعزيز ريادة المملكة كمركزٍ للتقنية والابتكار في المنطقة.

وجاءت الاجتماعات ضمن مشاركة وفد المملكة في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي بسويسرا، حيث ناقش مع الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ساتيا ناديلا، نتائج زيارته للرياض وتعزيز الفرص الاستثمارية في مجالات الذكاء الاصطناعي التوليدي والحوسبة السحابية وتحفيز ريادة الأعمال وبرامج تنمية قدرات المواهب الوطنية.

كما ناقش وزير الاتصالات السعودي الثلاثاء 16 يناير، مع الرئيس التنفيذي لشركة IBM أرفيند كريشنا، المشاريع المشتركة والتقدم الذي تم إحرازه في عدد من مشاريع الذكاء الاصطناعي التوليدي والبيانات الضخمة وتنمية القدرات الرقمية، وبرامج تحفيز البحث والابتكار في التقنيات العميقة.

 كما اجتمع مع الرئيس التنفيذي لشركة Amazon أدم سيليبسكي، وناقشا الشراكة لدعم نمو الاقتصاد الرقمي في المنطقة وتسريع نماذج الأعمال المبتكرة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

من جهة أخرى؛ اجتمع نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي، بالرئيس التنفيذي Group Alibaba جاي مايكل إيفانس، وناقشا ما تم تحقيقه من إنجاز في تنمية المواهب الوطنية، وتحفيز الاستثمار من خلال تعزيز الشراكة في الحوسبة السحابية وحلول التجارة الإلكترونية.

كما اجتمع العوهلي بالرئيس التنفيذي لـ NAXGRP جيف شوماخر، بهدف مناقشة فرص تحفيز الممكنات للشركات الريادية الرقمية، وتعزيز الابتكار لخلق فرص واعدة في الاقتصاد الرقمي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة