فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين


بوتين يدعو الجهات الأمنية والقضائية إلى دراسة استخدام الذكاء الإصطناعي عند التحقيق بالجرائم

أ ش أ

الأربعاء، 17 يناير 2024 - 01:00 م

دعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، المحكمة العليا والوزارات الأمنية إلى دراسة استخدام الذكاء الاصطناعي في التحقيق بالجرائم.

وذكر موقع الرئاسة الروسية (الكرملين) اليوم الأربعاء أن تعليمات الرئيس بوتين عبارة عن توصية للمحكمة العليا الروسية بالتعاون مع مكتب المدعي العام ولجنة التحقيق ووزارة الشؤون الداخلية ووزارة العدل في روسيا بتحليل الممارسة التطبيقية لاستخدام الذكاء الاصطناعي خلال التحقيق في الجرائم وتقديم مقترحات لتحسينها. وكان الرئيس الروسي أعلن في وقت سابق أن منع تطور الذكاء الاصطناعي أمر مستحيل وأن هذا دافع لبلاده لبذل جهودها لتكون من رواد هذا المجال.

من ناحية أخرى، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا حسبما نقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف سيشارك في جلسات مجلس الأمن الدولي المفتوحة حول الشرق الأوسط وأوكرانيا، يومي 22 و 24 يناير الجاري. 

◄ اقرأ أيضًا | زيلينسكي: بوتين سيواصل غزو أوكرانيا حتى وإن توقف القتال

وقالت زاخاروفا: "في الفترة من 22 إلى 24 يناير، يعتزم وزير الخارجية الروسي المشاركة في المناقشة المفتوحة ربع السنوية لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية، واجتماع بشأن أوكرانيا بمبادرة من بلادنا".

وأضافت الدبلوماسية الروسية: "فيما يتعلق بمناقشة القضية الأوكرانية، فإننا نعتبرها فرصة جيدة للتعبير مرة أخرى عن موقف روسيا، بما في ذلك الوسائل السياسية والدبلوماسية لتسوية الأزمة، مع مراعاة المصالح الأمنية المشروعة لروسيا".

وأشار زاخاروفا إلى أنه من المتوقع أن يناقش الحدث المرتقب حول الشرق الأوسط سبل الخروج من الأزمة بين إسرائيل وفلسطين، والتي تؤثر على الوضع في المنطقة بأكملها، مضيفة أنه منذ بداية موجة العنف غير المسبوقة في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومعظمها في قطاع غزة، دفعت روسيا بقوة من أجل وقف فوري لإطلاق النار واستعادة الأفق السياسي في عملية التسوية في الشرق الأوسط.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة