عبد الرحيم كمال
عبد الرحيم كمال


3 كتب جديدة لـ«عبد الرحيم كمال» في معرض القاهرة الدولي للكتاب

دعاء فودة

الخميس، 18 يناير 2024 - 03:52 م

يصدر ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ55، 3 كتب جديدة للكاتب والسيناريست الكبير عبد الرحيم كمال هي "موت العالم" المعروفة شعبيا بسيرة محمود غزالة، و"كل الالعاب للتسلية"، والكتاب الثالث تجميع لمجموعة مقالات للكاتب بعنوان "مصر الحال والأحوال".

قال عبد الرحيم كمال، عن صدور هذه الأعمال، إنها لم تكتب في وقت واحد ولم يكن مخططا لها أن تصدر سويا، ويصدر لي هذا العام 3 كتب في وقت واحد ورغم أنها حصيلة عمل 5 أعوام ماضية، حيث صدرت روايتي "موت العالم" المعروفة شعبيا بسيرة محمود غزالة بعد شهور طويلة من الكتابة والتنقيح والتعديل لتصل إلى صورتها الحالية، وتصدر معها رواية "كل الألعاب للتسلية" وهي راوية استغرقت أعوام طويلة سابقة، وكذلك صدر كتاب فيه تجميع لمقالات كتبتها في عدة صحف على مدار حوالي 9 سنوات من سنة ٢٠١٣ وحتى ٢٠٢٣ في كتاب "مصر الحال والأحوال"، وأتمنى أن تكون الكتب الـ3 خطوط وصل حقيقية بين قلبي وقلوبكم وعقلي وعقولكم وروحي وروحكم".

 يصل عدد أعمال عبد الرحيم المنشورة لـ١٢ عملا كان آخرها روايته "أبناء حورة" والتي سبقها ٨ كتب منشورة منها رواية "بواب الحانة" وكتاب الحكي الصوفي "ظل ممدود" ومجموعتين قصصيتين.

على صعيد آخر، سيعرض لعبد الرحيم كمال في شهر رمضان القادم مسلسل "الحشاشين" مع المخرج بيتر ميمي وبطولة كريم عبد العزيز ومن إنتاج سينرجي.

عبد الرحيم كمال كتب العديد من الأعمال الناجحة والهامة والراسخة في أذهان المشاهدين مثل "الرحايا" و"شيخ العرب همام" و"الخواجة عبد القادر" و"ونوس" و"اهو ده اللي صار" و"دهشة" و"جزيرة غمام" و"القاهرة كابول".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة