المطرب محمد عبد المطلب
المطرب محمد عبد المطلب


وفاة آخر أبناء المطرب محمد عبد المطلب

أحمد السنوسي

الخميس، 18 يناير 2024 - 09:00 م

أعلن مصمم الأزياء محمد نور، حفيد الفنان الراحل محمد عبد المطلب، عن وفاة عمه بهاء الدين محمد عبد المطلب، أخر أبناء الأخير.

ونشر حفيد عبد المطلب عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، خبر وفاة عمه وآخر أبناء المطرب محمد عبد المطلب، وكتب: إنا لله وإن إليه راجعون، لله ما أعطى ولله ما أخذ، توفي إلى رحمة الله عمي بهاء الدين محمد عبد المطلب، ربنا يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنة، ويثبته عند السؤال بإذن الله، نسألكم الدعاء وقراءة الفاتحة.

محمد عبد المطلب، هو مطرب مصري ولد بمدينة شبراخيت بمحافظة البحيرة عام 1910، واسمه بالكامل محمد عبد المطلب عبد العزيز الأحمر، وغنى في العديد من المسرحيات ولحن له محمود الشريف أغنية بتسأليني بحبك ليه، وتعد أغنية رمضان جانا من أشهر أغانيه، ليتخطى رصيده ما يزيد عن ألف أغنية، كما حصل على وسام الجمهورية من الرئيس جمال عبد الناصر عام 1964.

اقرأ ايضا.. أمير عيد يكشف عن أحلامه وسر اتجاهه إلى التمثيل في «سولد أوت» غدًا

كما شارك عبد المطلب بالتمثيل في عدد من الأفلام السينمائية، وأنتج له الفنان محمد عبد الوهاب فيلم تاكسي حنطورة الذي غنى به 4 أغنيات، ثم افتتح شركة إنتاج مع زوجته نرجس شوقي، وأنتج فيلم الصيت ولا الغنى ومن بعدها فيلم 5 من الحبايب، وقدم خلال مسيرته الفنية في السينما ما يقارب من 25 عملًا سينمائيًا غنى خلال أحداثها العديد من الأغاني.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة