صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


عودة الاتصالات تدريجيًا إلى قطاع غزة بعد أيام من الانقطاع المتواصل

أحمد نزيه

الجمعة، 19 يناير 2024 - 10:17 م

عادت الاتصالات بشكل تدريجي إلى قطاع غزة بعد أيام من الانقطاع المتواصل، مع داستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 100 يوم.

وقال شركة الاتصالات الفلسطينية: "نُعلن عن بدء عودة خدمات الاتصالات تدريجيًا في مناطق مختلفة من قطاع غزة، حيث عملت طواقمنا الفنية خلال الأيام الماضية على إصلاح العديد من الأعطال الرئيسية التي سببها العدوان المتواصل على القطاع".

وأضافت الشركة أنه "بالرغم من خطورة وصعوبة الظروف، إلا أن طواقمنا تمكنت من إعادة الخدمات الأساسية للمشتركين على ما كانت عليه قبل الانقطاع الأخير". 

ولفتت الشركة إلى استشهاد عناصر من طواقمها الفنية جراء القصف الإسرائيلي، وقالت: "ومن الجدير بالذكر أن اثنين من طواقمنا الفنية قد ارتقوا خلال عملية الإصلاح الأخيرة جراء استهدافهم بقذيفة مباشرة، مما يرفع عدد من ارتقوا من موظفينا إلى 14 منذ بداية العدوان ليلتحقوا بعشرات الآلاف من أبناء شعبنا".

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ105، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي، في أعقاب عملية "طوفان الأقصى".

ولم يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة سوى لمدة أسبوع واحد خلال الفترة من 24 نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر، بعد التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في غزة بين حركة المقاومة الإسلامية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية قطرية تكللت بالنجاح.

وبعد انقضاء أسبوع الهدنة صباح يوم الجمعة 1 ديسمبر، عاود الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة.

ووفق آخر حصيلة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صدرت عن وزارة الصحة في قطاع غزة، فإن أكثر من 24 ألفًا و700لاشهيد سقطوا في غزة إلى جانب أكثر من 62 ألف جريح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة