صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مواعيد الجولة الأخيرة من دور المجموعات للمجموعة الثالثة في كأس الأمم الإفريقية

عبد الرحمن مصطفى

السبت، 20 يناير 2024 - 12:05 ص

تستعد المجموعة الثالثة من مسابقة كأس الأمم الإفريقية المقامة في كوت ديفوار 2023 لخوض منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات للبطولة القارية المقامة حتى حتي 11 فبراير المقبل.

نجح منتخب السنغال في التأهل إلى دور الـ 16 من مسابقة كأس الأمم الإفريقية المقامة في كوت ديفوار 2023 بعدما فاز على نظيره الكاميروني بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب شارلز كوناني باني، ضمن مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة، من دور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وسجل أهداف السنغال اللاعب إسماعيلا سار في الدقيقة 16، وحبيب ديالو في الدقيقة 71، وساديو ماني في الدقيقة 90 فيما سجل هدف الكاميرون اوليفير نتشام في الدقيقة 83.

وبهذه النتيجة نجح منتخب السنغال في التأهل إلى دور الـ 16 من مسابقة كأس الأمم الإفريقية 2023 بعد تحققه الانتصار الثاني على التوالي مما سمح له بتأهله مبكرا إلى الدور الثاني للبطولة بعد الفوز على جامبيا بنتيجة 3-0 في اللقاء الأول من دور المجموعات للمجموعة الثالثة.

ونجح منتخب غينيا في الفوز على جامبيا بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب شارليس كونان باني ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بمسابقة كأس الأمم الإفريقية 2023، المُقامة حاليًا فى دولة كوت ديفوار حتي 11 فبراير المقبل.

وسجل هدف غينيا أجويبو كامارا في الدقيقة 70 ليرتفع رصيد غينيا إلى 4 نقاط في المركز الثاني فيما تواجد منتخب الكاميرون في المركز الثالث بنقطة واحدة وفي المركز الأخير تواجد جامبيا دون نقاط.

ويتأهل متصدر ووصيف المجموعة لدور الـ16، بينما يتعين على صاحب المركز الثالث الانتظار لمعرفة ما إذا كان سيتواجد ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول، الصاعدة لمرحلة خروج المغلوب في البطولة من عدمه.

◄ مواعيد مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات من كأس أمم أفريقيا 2023

• الثلاثاء 23 يناير.. غينيا ضد السنغال، الساعة 7 مساءً

• الثلاثاء 23 يناير.. جامبيا ضد الكاميرون، الساعة 7 مساءً

◄ اقرأ أيضًا | انطلاق مباراة غينيا وجامبيا في كأس الأمم الإفريقية 

◄ وجاء ترتيب المجموعة الثالثة بعد الجولة الأولى كالتالي:

1- منتخب السنغال 6 نقاط

2- منتخب غينيا 4 نقاط

3- منتخب الكاميرون نقطة واحدة

4- منتخب جامبيا بلا نقاط


◄ القيمة السوقية لمنتخبات المجموعة الثالثة كالتالي:

السنغال 263.90 مليون يورو

الكاميرون 171.20 مليون يورو

غينيا 74.38 مليون يورو

جامبيا 31.48 مليون يورو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة