تعبيرية
تعبيرية


دراسة جديدة| 39% من الموظفين يفضلون البقاء في مناصبهم بدلا من الترقية

شيرين الكردي

السبت، 20 يناير 2024 - 02:13 م

يفضل العديد من الموظفين البقاء على الوضع الراهن في مناصبهم الحالية بدلاً من الارتقاء إلى أعلى السلم الوظيفي، وفقاً لدراسة جديدة أجرتها أكبر وكالة توظيف في العالم، جاء ذلك في تقرير «وورك مونيتور» السنوي الصادر عن شركة "راندستاد" ومقرها أمستردام، للعام 2024.

كشفت دراسة جديدة، أن 39% من الموظفين لا يريدون الحصول على ترقية لأنهم يحبون وظائفهم الحالية، و34% لا يريدون أبدًا أن يصبحوا مدراء.

شملت الدراسة 27 ألف شخص في 34 سوقا في جميع أنحاء أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.

المشاركون في الدراسة تتراوح أعمارهم بين 18 و67 عاما، يعملون لمدة 24 ساعة على الأقل في الأسبوع، أو موظفين مستقلين، أو عاطلين عن العمل ولكنهم يفكرون في البحث عن عمل في المستقبل.

وأظهرت نتائج الدراسة، أن بعض الموظفين الشباب، يتردد في قبول الوظائف ذات المسؤوليات الإدارية بسبب انعدام الثقة في القيادة، أو الاهتمام بتحقيق التوازن بين العمل والحياة الخاصة أو الاعتقاد بأن المال الإضافي لا يستحق أن يرزح الإنسان لأجله تحت ضغوط العمل.

قال الرئيس التنفيذي لشركة "راندستاد"، ساندر فان نورديندي، لموقع "بيزنيس إنسايدر": "هذا يعني أن تحفيز الأشخاص في العمل ليس بالضرورة مدفوعا بالترقيات فقط".

وأضاف: "يحتاج أصحاب العمل إلى النظر بما يتجاوز السلم الوظيفي التقليدي، مع الأخذ في الاعتبار الطموحات الشخصية لكل فرد".
وتابع: "يجب عليهم أيضًا أن يدركوا أن التقدم الوظيفي والحفاظ على حياة شخصية صحية، أمران متشابكان ويجب أن يكونا متوازنين".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة