الأسرى الفلسطنيون
الأسرى الفلسطنيون


نادي الأسير الفلسطيني: تصاعد شهادات معتقلي غزة المفرج عنهم حول عمليات تّعذيب وتنكيل

أحمد نزيه

السبت، 20 يناير 2024 - 07:03 م

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن الشهادات تتصاعد من معتقلي غزة الذين أفرج عنهم، حول عمليات التّعذيب والتنكيل وظروف الاحتجاز القاسية والمذلّة، والتي تسببت للعديد منهم بإصابات جسدية، وكان من بين المعتقلين أطفال ونساء. 

وأضاف نادي الأسير: "هذا وما يزال الاحتلال الإسرائيلي يرفض الإفصاح عن أي معطيات واضحة عن معتقلي غزة في سجونه ومعسكراته، وينفّذ بحقّهم جريمة الإخفاء القسري، علمًا أن الكنيست الإسرائيلي قد صادق على سريان اللوائح التي تحرم معتقلي غزة من لقاء المحامي لمدة أربعة شهور أخرى".

وذكّر نادي الأسير بأن إدارة سجون الاحتلال كانت قد اعترفت بوجود 661 من معتقلي غزة ممن صنفتهم بـ"المقاتلين غير الشرعيين"، منوهًا إلى أنه بحسب المؤسسات المختصة ومؤسسات حقوقية دولية فإن التقديرات لأعداد معتقلين غزة تصل إلى الآلاف، وهم من المقاومين، والعمال، والمدنيين.

وأشار نادي الأسير إلى أنه ما يزال هناك نحو 50 أسيرة من غزة محتجزات في سجن "الدامون". 

وقال نادي الأسير أيضًا إنه "رغم كل النداءات التي وجهتها المؤسسات الفلسطينية للمؤسسات الحقوقية بكافة مستوياتها، للكشف عن مصير معتقلي غزة، إلا أنّ المؤسسات الحقوقية الدولية فشلت في القيام بدورها اللازم مع استمرار العدوان الشامل على شعبنا والإبادة الجماعية في غزة، كما فشلت في وقف العدوان والإبادة".

اقرأ أيضًا: نتنياهو يبلغ بايدن معارضته للسيادة الفلسطينية على غزة 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة