الزمالك
الزمالك


الزمالك يسقط في فخ الخسارة بثلاثية أمام الوحدة الإماراتي 

الخطيب جمال

السبت، 20 يناير 2024 - 08:46 م

سقط فريق الزمالك في فخ الخسارة بثلاثة مقابل هدف أمام الوحدة الإماراتي، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد آل نهيان في نصف نهائي بطولة كأس الوحدة، ليلتقي الأبيض مع أم صلال القطري في مباراة تحديد المركز الثالث.

جاءت المباراة سريعة من الزمالك منذ البداية لتسجيل هدف مبكر، في حين اعتمد الوحدة على التأمين الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة، وبمرور الوقت بدأ الوحدة ينشط نسبيا ويبادل الأبيض الهجمات، وشهدت الدقيقة 26 فرصة خطيرة للزمالك عن طريق شيكابالا بعدما توغل داخل منطقة جزاء الوحدة وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس. 

وتوالت محاولات الزمالك الهجومية للتسجيل، في حين اعتمد الوحدة على الهجمات المرتدة، وتصدى محمد عواد حارس الأبيض لتسديدة قوية من مهاجم الوحدة، وفي الدقيقة 36 سدد محمد السيد كرة قوية من خارج منطقة جزاء الفريق الإماراتي لكنها علت العارضة. 

وواصل الزمالك محاولاته الهجومية لتسجيل هدف التقدم لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بسيد عبد الله "نيمار" بدلا من محمد السيد، ونجح منصور صالح في تسجيل هدف التقدم لنادي الوحدة، وكثف الأبيض محاولاته للتعديل. 
وشهدت الدقيقة 56 فرصة خطيرة للزمالك من رأسية الونش مرت بجوار القائم، وبعدها تصدى عواد لتسديدة قوية من أحمد نور الله، ودفع الجهاز الفني للأبيض بسامسون أكينيولا بدلا من شيكابالا وفي الدقيقة 72 سجل زليمخان باكييف الهدف الثاني للوحدة من تسديدة قوية سكنت على يمين محمد عواد،  وفي الدقيقة 75 سجل أحمد نور الله من انفراد بالمرمى،  ودفع الجهاز الفني للزمالك بكل من مصطفى الزناري وعمار ياسر بدلا من عمر جابر ومصطفى شلبي.

وسعى الزمالك لتقليص الفارق واحتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك بعد تعرض سامسون أكينيولا للعرقلة داخل منطقة الجزاء، تمكن روقا من ترجمتها للهدف الأول في الدقيقة 87، لينتهي اللقاء بخسارة الأبيض بثلاثية  مقابل هدف.

مشجع يقتحم لقاء الزمالك والوحدة بسبب شيكابالا 

وخاض الزمالك المباراة بتشكيل يضم كل من :

حراسة المرمى : محمد عواد 

خط الدفاع :عمر جابر - محمود حمدي " الونش" - حمزة المثلوثي - محمد عبد الشافي.

خط الوسط : نبيل عماد دونجا- محمد أشرف " روقا"- محمد السيد.

خط الهجوم : محمود عبد الرازق " شيكابالا" - ناصر منسي - مصطفى شلبي.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، عبد الرحمن نفاد ومعاذ علاء الدين ومحمود علاء ومصطفى الزناري وحاتم سكر وأحمد زكي وسيد عبد الله " نيمار" ومحمد حسام بيسو و إبراهيما نداي وسامسون أكينيولا وعمار ياسر.

وضم تشكيل الوحدة  كل من :

حراسة المرمى : هزاع عمار عبدالحي 

خط الدفاع : محمد علي العبيدي -  لوكاس بيمنتا -علاء الدين زهير -  خالد الزعابي.

خط الوسط :  ألان ماركيز - منصور صالح برغش -  أحمد نور الله -  عوض الكثيري -  افتانديل.

خط الهجوم :  زليمخان باكييف
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة