مبادرة هنوصلك لذوي الإعاقة 
مبادرة هنوصلك لذوي الإعاقة 


«التضامن» تقدم خدماتها لـ60 ألف مواطن بمبادرة هنوصلك لذوي الإعاقة 

أسماء السروجي

الأحد، 21 يناير 2024 - 11:48 ص

نفذت وزارة التضامن الاجتماعي 941 حملة على مستوى 23 محافظة بمشاركة 194 مكتب تأهيل متنقل استهدفت 761 قرية، من خلال حملة هنوصلك بالتنسيق مع مكاتب التأهيل الاجتماعي المتنقلة والهلال الأحمر المصري ومؤسسة صناع الحياة.

 
واشارت الوزارة إلى أن مبادرة "هنوصلك" للوصول لذوي الإعاقة بالقرى تقدم خدماتها لما يقرب من 60 ألف مواطن ترددوا على الحملات منذ انطلاقها، وتنجح في تسجيل 11,500 مواطن من ذوى الإعاقة على منظومة الخدمات المتكاملة.

والجديربالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي قد أعلنت بدء المرحلة التجريبية، مع بداية شهر أغسطس الماضي، وذلك في محافظات:القاهرة -الجيزة – القليوبية، الإسكندرية، المنوفية، الغربية- الشرقية، الدقهلية، كفر الشيخ، شمال سيناء، الإسماعيلية – السويس- قنا، سوهاج، ثم تم التوسع التدريجي، بعدها في أماكن تغطية الحملة بما يشمل كافة أنحاء الجمهورية.

يذكرأن بطاقة الخدمات المتكاملة تمكن حاملها من العديد من المميزات منها إمكانية الجمع بين معاشين، والدمج في المدارس والجامعات، فضلا عن التعيين من خلال نسبة الـ5% من عدد العاملين، والإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية على السيارات، والإعفاء من الضرائب، والحصول على سكن حكومي مناسب.

ويتم الإعفاء الجمركي على الأجهزة التعويضية، والحصول على الخصومات من وسائل النقل والمواصلات، والتعامل مع حاملها أمام جميع الجهات الحكومية أنه معاق، والكشف المجاني في المستشفيات، والحصول على خصومات علي اشتراكات مراكز الشباب والأندية الرياضية، ومجانية الدخول في كافة المتاحف والمناطق الأثرية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة