فنانون خلف القضبان
فنانون خلف القضبان


أخرهم سما المصري.. 8 فنانون خلف القضبان

هناء حمدي

الأحد، 21 يناير 2024 - 11:53 ص

واحدة من الأزمات التي شهد عليها الوسط الفني على مدار تاريخه هو دخول عدد من نجومه إلى السجن لقضاء عقوبتهم في قضايا مختلفة ما بين تعاطي مخدرات وتعذيب وسب وقذف أو التحريض على الفسق.

ومع عودة سما المصري إلى السجن مرة أخرى لتنفيذ حكم نهائي بالحبس عامين بتهمة التحريض على الفسق والفجور بعد 3 شهور فقط من خروجها وقضائها فترة عقوبة أستمرت 3 سنوات ونصف في قضية تحريض على الفسق ونشر فيديوهات خادشة للحياء العام وسب وقذف الإعلامية ريهام سعيد.

أعادت سما المصري فتح ملفات لنجوم كانوا خلف القضبان إلى ذاكرة الجمهور كان آخرهم الفنان أحمد فلوكس والذي تم القبض عليه لتنفيذ حكم بحسبه عامين بتهمة سب وقذف لاعبة منتخب مصر للسلة ياسمين إبراهيم.

ولكن سبق أحمد فلوكس في الوقوف خلف القضبان الفنان أحمد عزمي والذي تم الحكم عليه بالسجن 6 أشهر فى قضية مخدرات بعد ضبط 14 قرص مخدر بحوزته بشرم الشيخ وهي ذات القضية التي تسببت في حبس الفنان سعيد صالح لمدة عام سنة 1992.

أما الفنانة ماجدة الخطيب فدخلت السجن مرتين الأولى عام 1986 وتم الحكم عليها بالحبس لمدة عام بسبب تعاطي المخدرات والمرة الثانية سنة 1987 فى تهمة قتل خطأ لطالب جامعى بسيارتها وتم الحكم عليها بالسجن سنة أيضا.

إقرأ أيضا: قبل «الكبير أوي 8».. 3 مسلسلات تخطت الـ 5 أجزاء

ولكن تظل القضية الأبرز تاريخيا هي حبس الفنانة وفاء مكي عام 2001 لمدة 10 سنوات بتهمة تعذيب خادمتين بمساعدة والدتها لتبتعد من وقتها وفاء مكي عن الأضواء تماما حتى بعد خروجها من السجن وقضاء عقوبتها.

وهو ما حدث مع الفنانة غادة إبراهيم والتي ابتعدت عن الأضواء أيضا بعد قضائها 20 يوم فى السجن بتهمة إدارة شقتى دعارة بعد اعتراف إحدى الفتيات عليها لتحصل بعدها على البراءة من القضية ولكن لم تتمكن من العودة إلى الفن.

وذلك على عكس العديد من الفنانات والفنانين الذين تم حبسهم بقضايا مختلفة وخرجوا بعد قضاء مدة العقوبة إلى الأضواء من جديد لدرجة أن بعضهم لمع نجمه وتصدروا أدوار البطولة في العديد من الأعمال أبرزهم الفنانة دينا الشربيني والتي تم حبسها لمدة عام سنة 2013 بتهمة تعاطي المخدرات بعد إلقاء القبض عليها أثناء شرائها كوكايين.

والفنان تامر حسني الذى قضى 6 شهور خلف القضبان عام 2006 في قضيته الشهيرة تزوير شهادة الخدمة العسكرية مع الفنان هيثم شاكر ليخرج تامر حسني من السجن لطرح أول ألبوماته « عينيا بتحبك» الذي حقق نجاح كبير وقتها ساعده على التألق حتى الأن على عكس الفنان هيثم شاكر الذي اختفى فترة بعد حبسه قبل أن يعود من جديد إلى الأضواء.

أما الفنانة هياتم فلم تستمر في الحبس طويلا حيث قضت بضعة أسابيع فقط داخل السجن بتهمة التلاعب بالأوراق الرسمية بإنقاص عمرها 11 سنة وتزوير حالتها الاجتماعية على أنها أنسة وذلك قبل أن يتم استئناف الحكم ليتم إلغاء الحبس والاكتفاء بتغريمها ‏500‏ جنيه‏.

وأخيرا قضت الفنانة عايدة رياض خلف القضبان 3 شهور من أصل حكم بالحبس عام كان قد صدر ضدها سنة 1982 بتهمة ممارسة الرذيلة قبل أن يتم تبرئتها.

إقرأ أيضا: مشاهد أكشن ومطارات.. طرح البرومو التشويقي الأول لفيلم «ولاد رزق 3»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة