كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو


رونالدو: «الكرة الذهبية وذا بيست» فقدتا مصداقيتهما

هبة سلامة

الأحد، 21 يناير 2024 - 01:44 م


علق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر السعودي، على جائزتي الكرة الذهبية وذا بيست، والتي يحصل عليهما أفضل لاعب في العالم.

وحصد قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الجائزتين عن عام 2023.

نشر فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، عن رونالدو تصريحه فيما يخص جائزتي الكرة الذهبية وذا بيست، مؤكدًا أن هذه الجوائز قد فقدت مصداقيتها.

وقال رونالدو في هذا الصدد، خلال حوار أجراه مع صحيفة "ريكورد" البرتغالية: "أعتقد أن هذه الجوائز فقدت بعضًا من مصداقيتها.. علينا أن نأخذ الموسم بأكمله بعين الاعتبار".

جاء في تغريدة رومانو عن رونالدو قوله: "هذا لا يعني أن ميسي لم يستحق ذلك، أو هالاند أو حتى مبابي... لكن الأرقام موجودة والأرقام لا تخدع". 

 


مضيفًا في تصريحه: "عليك أن تفكر في الموسم بأكمله".

واختتم تصريحاته لصحيفة ريكورد، قائلا: "لا يمكنهم أن يأخذوا مني هذه الجائزة، مشيرًا لجائزة (أفضل هداف في 2023) لأنها حقيقية.. وهذا يجعلني سعيدا جدا، لأن الأرقام تثبت الحقيقة.. الأرقام حقائق".

على صعيد متصل تصدر كريستيانو رونالدو، قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا في العالم خلال عام 2023، برصيد 54 هدفًا، متفوقًا على الثنائي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان وهاري كين مهاجم بايرن ميونخ بفارق هدفين؛ حيث سجل كل منهما 52 هدفاً.

وجاءت أهداف كريستيانو رونالدو الـ 54 خلال عام 2023، بواقع 44 مع فريق النصر السعودي، و10 مع منتخب البرتغال.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة