جلسة البرلمان العربي
جلسة البرلمان العربي


البرلمان العربي يمنح رئيس جنوب أفريقيا الوسام الدولي

أحمد نزيه

الأحد، 21 يناير 2024 - 04:07 م

وجه عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، التحية لجمهورية جنوب أفريقيا، قيادةً وحكومةً وبرلمانًا وشعبًا، لمواقفها التاريخية والخطوة غير المسبوقة التي اتخذتها، برفع دعوى ضد القوة القائمة بالاحتلال "إسرائيل"، أمام محكمة العدل الدولية، نصرةً للشعب الفلسطيني ودفاعاً عن قضيته العادلة، كما حيا مواقف الدول التي دعمت هذه الدعوى.

جاء ذلك، في كلمته خلال افتتاح أعمال الجلسة الثانية للبرلمان العربي من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

 وأعلن العسومي، خلال كلمته قرار البرلمان العربي بمنح سيريل رامافوزا، رئيس جمهورية جنوب أفريقيا، الوسام الدولي، وهو أرفع وسام يقدمه البرلمان العربي للزعماء والقادة الدوليين الذي يدعمون قضايا الأمة العربية ويساهمون في نصرتها، مؤكدًا أنها رسالة بسيطة للتعبير عن شكر وتقدير الشعب العربي، للمواقف النبيلة لجمهورية جنوب أفريقيا الداعمة للشعب الفلسطيني.
 
وقال العسومي، إن محاكمة هذا الكيان الغاصب والمحتل، أمام محكمة العدل الدولية هي خطوة أولى، يجب أن تتبعها خطوات أخرى، مشيرا الى أن جلسات محكمة العدل الدولية، أوضحت أنه كيان هش لا يفهم إلا لغة السلاح، ومن السهل فضحه وتعريته أمام العالم أجمع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة