صورة موضوعية
صورة موضوعية


للسيدات.. 8 مشروبات تساعد على التخلص من المغص أثناء الحمل

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 21 يناير 2024 - 05:03 م

تعاني الكثير من السيدات خلال فترة الحمل من المغص المستمر لفترات طويلة،وتمنع الأدوية منعاً باتاً حفاظاً على سلامة الحامل والجنين، لذلك قد تكون المشروبات التي تعتمد على الأعشاب هي الحل المثالي لآلام المغص عند الحامل.

ونستعرض لكم أفضل الأعشاب الأمنة للحامل..

أوراق التوت الأحمر
تعتبر أوراق التوت الأحمر من الأعشاب الآمنة للحامل، فهو غني بالحديد، وقد يساهم في تقليل الغثيان وتخفيف آلام المخاض، ولذلك يمكن الاستمتاع بكوب من شاي أوراق التوت الأحمر دون قلق.

أوراق النعناع
أيضاً لا تشكل أوراق النعناع خطورة على الحامل، ويمكن أن يساهم في تخفيف الغثيان وانتفاخات البطن، ولكن مثل أي أعشاب أخرى، يجب عدم الإفراط في تناول شاي النعناع.

اقرأ أيضاً| بمقادير بسيطة.. طريقة تحضير صينية البطاطا الحلوة باللبن

البابونج
يوجد العديد من الفوائد التي تعود على الجسم من تناول البابونج، فهو عشب صحي ومهدئ للمعدة، ويساعد على الشعور بالاسترخاء بكافة أعضاء الجسم، وبالتالي يعتبر مثالياً للحوامل لتقليل التوتر والقلق، كما أنه يعزز وينظم ضغط الدم وتدفق الدم، ويخفف التهابات الحلق المحتملة خلال الحمل.

الكافور
يعد الكافور علاجاً جيداً لنزلات البرد، وذلك من خلال استنشاقه في حمام البخار، كما يساهم في تخفيف الصداع، وتقليل آلام العضلات البسيطة، ومنها تقلصات البطن وكما هو الحال مع أي عشب.

أوراق التوت البري
يعتبر التوت البري من أفضل الأعشاب لصحة المسالك البولية، وخاصةً خلال الحمل، حيث تعاني كثير من النساء خلال فترة الحمل من التهابات المسالك البولية التي تسبب الحرقان أثناء التبول والمغص في آن واحد.

الزنجبيل
بغض النظر عن الخصائص المضادة للالتهابات، والمعادن، والفيتامينات التي تعزز المناعة، فإن جذر الزنجبيل للحامل مفيد في التغلب على التهاب الحلق، ونزلات البرد، والحمى، والانتفاخ. 

إكليل الجبل
ينصح بتجنب الحامل لعشبة إكليل الجبل كونها تسبب ارتفاع ضغط الدم، كما أنه يصعب تحللها في الجسم، وبالتالي يصعب هضمها، وقد تسبب الشعور بالتعب.

الكركديه
يعتبر الكركديه عشباً صحياً لأي شخص غير المرأة الحامل، حيث إنه يؤثر على الهرمونات، وقد يعطل التغيرات الهرمونية الطبيعية التي ترتبط بالحمل، وبالتالي يجعل الجسم يتعامل على عدم وجود حمل، مما يؤثر على الجنين أو يسبب الولادة المبكرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة