الطماطم
الطماطم


تعرف علي فوائد تناول الطماطم على الريق

معتصم الشاهد

الأحد، 21 يناير 2024 - 07:26 م

تعد الطماطم من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن ماذا يحدث عند تناولها على الريق؟

تأثير الطماطم على الجسم عند تناولها على الريق

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

تناول الطماطم على الريق يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لاحتوائها على الألياف القابلة للذوبان في الماء، التي تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج والحد من الإصابة ب الإمساك وانتفاخ البطن، وفقاً ل العربية.

اقرأ أيضاً |  للأمهات.. 6 أطعمة تساعد على تقوية المناعة في الشتاء

وهناك عنصر غذائي آخرى يجعل الطماطم طعامًا مفيدًا للجهاز الهضمي على الريق، وهو حمض التانيك، الذي يعمل على تكسير الطعام وتعزيز عملية الهضم.

مصدر للطاقة
يصبح الإنسان أكثر نشاطًا عند تناول الطعام على معدة فارغة صباحًا، لغناها بفيتامين ب المركب، الذي يساهم في إمداد الجسم بالطاقة والحيوية.

تقوية المناعة
تلعب الطماطم دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي عند تناولها على الريق، لاحتوائها على مستويات مرتفعة من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

الوقاية من أمراض القلب
يتمتع الأشخاص الذين يتناولون الطماطم على معدة فارغة بحماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بفضل محتواها الجيد من البوتاسيوم والليكوبين.


ويساعد البوتاسيوم على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم، بينما الليكوبين يتميز بخصائص مضادة للأكسدة، تجعل القلب أقل عرضة للإصابة بالتلف.

مكافحة السرطان
يقل خطر الإصابة ببعض السرطانات، مثل سرطان البروستاتا والرئة والمعدة، عند تناول الطماطم على الريق يوميًا، لأن الليكوبين المتوفر بها يعمل على محاربة نشاط الشوارد الحرة بالجسم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة