ثيمبا زواني
ثيمبا زواني


كأس الأمم الإفريقية| ثيمبا زواني رجل مباراة جنوب أفريقيا وناميبيا

ناجي أبو مغنم

الإثنين، 22 يناير 2024 - 12:53 ص

فاز ثيمبا زواني، لاعب منتخب جنوب أفريقيا برجل مباراة منتخب بلاده الشهير بهافانا هافانا، والتي جمعته بناميبيا ضمن منافسات الجولة الثانية من كأس الأمم الإفريقية والتي تستضيفها كوت ديفوار حتى 11 من فبراير المقبل.

وحصل ثيمبا زواني، على جائزة توتال إنيرجيز لأفضل لاعب في المباراة، بعدما تمكن من تسجيل هدفين متتالين في شباك ناميبيا خلال الدقيقيتين 25 و40 من عمر الشوط الأول.

تصدر منتخب مالي المجموعة الخامسة في أمم أفريقيا بعد انتهاء مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات فى  كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليًا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير القادم.

وحل منتخبا جنوب أفريقيا وناميبيا في المركز الثاني والثالث برصيد 3 نقاط، وذلك بعدما انتهت منذ قليل أحداث مباراة بافانا بافانا وناميبيا بفوز الأول برباعية.

وحسم بافانا بافانا المواجهة لصالحه برباعية في شباك منافسه، كانت البداية من ركلة جزاء سجلها بيرسي تاو، ثم عاد ثيمبا زواني وسجل الهدفين الثاني والثالث في الدقائق 25 و40 على التوالي، قبل ان يسجل ماسيكو الهدف الرابع والأخير في الدقيقة 75.

وبالأمس، حسم التعادل الإيجابي مباراة تونس ونظيره مالي بنتيجة 1/1 في المباراة التي أقيمت على ملعب أمادو جون كوليبالي في الجولة الثانية في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 والمقامة  حاليا في كوت ديفوار.

افتتح التسجيل لمالي لاسين سينايوكو في الدقيقة العاشرة، بتمريرة سحرية من كاموري دومبيا، لسينايوكو المتواجد داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر وسكنت المرمى التونسي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة