الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة


ياسمين فؤاد تبحث مع جمعية كتاب البيئة سبل التعاون المشترك

مرفت حسين

الإثنين، 22 يناير 2024 - 03:11 م

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بأعضاء مجلس إدارة جمعية كتاب البيئة لبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارة والجمعية خلال الفترة القادمة .

وأكدت وزيرة البيئة على أهمية دور الإعلام البيئى بإعتباره آلية من آليات التغلب والتخفيف من حدة المشكلات البيئية وأحد المقومات في الحفاظ على البيئة، المبني على إيجاد الوعي البيئي واكتساب المعرفة ونقلها. 

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن التعاون يهدف إلى الاستفادة من دور الإعلام في رفع الوعي ونشر أسس التربية البيئية وأنشطة التنمية وحماية البيئة، وإيضاح المفاهيم الخاصة بالتحديات البيئية الحالية كتحدي تغير المناخ، حيث تقدم وزارة البيئة الدعم الفنى فيما يخص موضوعات البيئة والمناخ، والتنسيق مع الجهات المعنية بالبيئة والتنمية المستدامة لتنظيم عدة أنشطة تتضمن ورش العمل والندوات وإعداد الكتيبات والمطبوعات الإرشادية لنشر الوعي البيئي،  إلى جانب تنفيذ زيارات ميدانية للمحميات طبيعية والمشروعات القومية ذات الصلة التابعة للوزارة، وتنفيذ صالون ثقافي بيئي توعوى شهريا.

وأضافت وزيرة البيئة أن مصر أعطت قضية رفع الوعى أهمية كبرى لإنها حجر الزاوية فى تعريف المواطن كيف يساهم فى التصدى للتغيرات المناخية وترشيد إستهلاكه من المياه و الطاقة و الموارد . 

وكانت قد قامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتوقيع بروتوكول تعاون بين وزارة البيئة وجمعية كتاب البيئة والتنمية في مجال تعزيز الوعي البيئي، لتنفيذ مجموعة من البرامج والخطط والأنشطة والفعاليات تهدف إلى خدمة المواطن في ظل وضع البيئة ضمن أولويات أجندة الدولة، والسعي نحو التكيف مع آثار التغيرات المناخية، والتخفيف من وطأتها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة