صورة موضوعية
صورة موضوعية


مصر ترأست عدد من الأحداث البيئية الدولية.. اعرف التفاصيل

مرفت حسين

الإثنين، 22 يناير 2024 - 07:23 م

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على الثقة التى يوليها المجتمع الدولي والإقليمي لدور مصر فى ملف البيئة وهو ما يعكسه رئاسة مصر لعدد من الأحداث البيئية الهامة وهى : 

- ترأست مصر مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة AMCEN فى دورته ١٥ .

- ترأست مصر مؤتمر المناخ Cop27 والمشاركة بخبراتها فى قمة المناخ COP28 بالإمارات.

- تترأس مصر الدورة الـ20 للمجلس الوزارى للهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن (بيرسجا).

- فوز  مصر  بمنصب الرئيس التنفيذي للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة وعضوية المكتب لعامي 2024 /2025 للعام الثانى على التوالى.

- المقرر أن مصر ستستضيف مؤتمر الأطراف لاتفاقية حماية بيئة البحر المتوسط من التلوث المعروفة باسم "اتفاقية برشلونة"، الرابع و العشرين المقرر انعقاده في ديسمبر 2025. 

وأشادت وزيرة البيئة بالنجاحات التى قامت بها مصر فى تطوير عدد من المجالات البيئية ومنها ما تم فى مجال الحفاظ على الموارد الطبيعية. 

والجديد بالذكر أن وزارة البيئة ستحتفل يوم السبت القادم ٢٧ يناير بيوم البيئة الوطني وهو مناسبة وطنية تهدف إلى رفع الوعي بالقضايا والتحديات البيئية، وتشجيع المواطنين على تبني سلوكيات إيجابية تجاه البيئة ومواجهة التحديات البيئية الوطنية وصون الموارد الطبيعية من أجل الأجيال القادمة. 

وأوضحت وزيرة البيئة أن هذه المناسبة مثالا واضحا لتزايد الاهتمام على المستوى الرسمي والوطني في مصر بقضايا البيئة وذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على اعتماد يوم ٢٧ من يناير من كل عام للاحتفال بيوم البيئة الوطنى في مصر اعتبارا من عام ٢٠٢٠، حيث تم اختيار يوم ٢٧ يناير تخليدا لليوم الذي صدر فيه أول قانون لحماية البيئة في مصر وهو قانون رقم ٤ لسنة ١٩٩٤، كما أنه يمثل شراكة حقيقية بين وزارة البيئة والمجتمع المدني.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة