الفنان أحمد حاتم
الفنان أحمد حاتم


عيد الفطر المقبل.. طرح فيلم «المنبر» بطولة أحمد حاتم بالسينمات

ياسر ربيع

الإثنين، 22 يناير 2024 - 07:25 م

انتهى مؤخرا الفنان أحمد حاتم من تصوير أحدث أعمالة السينمائية  فيلم «المنبر» خلال الفترة الماضية، ومن المقرر عرض العمل ضمن موسم عيد الفطر المقبل.


تفاصيل فيلم «المنبر»

يشارك في بطولة فيلم المنبر عدد من النجوم، أبرزهم أحمد حاتم، أحمد فهيم، عمر السعيد، كمال أبو رية، أيتن عامر، سامح الصريطي، ومن تأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد عبدالعال، وتدور أحداثه حول تاريخ الأزهر الشريف.

ويجسد أحمد حاتم خلال أحداث فيلم المنبر دور باحث في تاريخ الأزهر الشريف، ومن المقرر ترجمة العمل لـ الإنجليزية والإيطالية والفرنسية والإسبانية، حتى تصل فكرته إلى الجمهور في العالم أجمع، حيث يسلط العمل الضوء على دور الأزهر الشريف في العالم.
الفيلم تدور أحداثه في حقبة زمنية قديمة في إطار تاريخي عن عدد من مشايخ الأزهر الشريف وكل من اعتلي منبره العظيم، وكيف واجه الأزهر الاحتلال البريطاني، ويضم مجموعة كبير من الفنانين منهم أحمد حاتم وأحمد عزمى وعمر السعيد وأحمد فهيم وميدو عادل وآيتن عامر.

ومن المعروف أن الأزهر هو أهم مساجد مصر على الإطلاق، وأحد المعاقل التاريخية لنشر وتعليم الإسلام كذلك هو واحد من أشهر المساجد الأثرية في مصر والعالم الإسلامي، يعود تاريخ بنائه إلى بداية عهد الدولة الفاطمية في مصر، بعدما أتم جوهر الصقلي فتح مصر سنة 969م.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة