جامعة الدول العربية - أرشيفية
جامعة الدول العربية - أرشيفية


الجامعة العربية وصندوق الأمم المتحدة للسكان يوقعان خطة عمل للتعاون في 2024

أ ش أ

الثلاثاء، 23 يناير 2024 - 12:29 م

وقعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية خطة عمل مع صندوق الأمم المتحدة للسكان حول التعاون بين الجانبين في عام 2024.

وقع خطة العمل عن الجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية ، وعن صندوق الأمم المتحدة للسكان السيدة ليلى بكر المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان في الدول العربية.

وأعربت السفيرة هيفاء أبوغزالة ، في تصريح لها بعد التوقيع ، عن سعادتها بتوقيع خطة العمل للتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان .. مشيرة إلى أنها ليست الخطة الأولى لأن الخطة توضع بشكل سنوي..مؤكدة أن صندوق الأمم المتحدة للسكان من المنظمات الأممية المهمة جدا بالنسبة للجامعة العربية.

◄ اقرأ أيضًا | سامح شكري ووزراء الخارجية العرب يناقشون مع الاتحاد الأوروبي الوضع في قطاع غزة

وأشادت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية ، بجهود الدكتورة ليلى بكر في إدارة الصندوق .. معربة عن قناعتها التامة بأن الجانب التنموي الاجتماعي مهم جدا في عمل الجامعة العربية.

وقالت السفيرة هيفاء أبوغزالة : إن خطة التعاون الخاصة بهذا العام من أفضل الخطط السنوية حيث استطعنا الوصول لبرنامج متميز في جميع المجالات .. مضيفة :"إن هناك برامج تعاون مباشرة خارج خطة العمل، فنحن نحضر الآن لاجتماع لجنة المرأة الدولية في نيويورك كما نعد لحدث كبير للمرأة الفلسطينية".

وأشارت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية إلى أن صندوق الأمم المتحدة للسكان عضو مراقب في العديد من المجالس الوزارية العربية منها مجلس المجلس الوزاري العربي للسكان والتنمية ويدعم الصندوق الكثير من أنشطة الإدارات النوعية المعنية بهذا الملف بالجامعة العربية.

ومن جانبها .. أشادت السيدة ليلى البكر بالشراكة بين صندوق الأمم المتحدة والجامعة العربية..معربة عن اعتزازها بتكريس هذه الشراكة وتقديرها لدور السفيرة هيفاء أبوغزالة الرائد في هذا الصدد .. مؤكدة أن خطة العمل بين الجامعة العربية وصندوق الأمم للسكان يعد نقطة البداية لتعزيز التعاون بين الجانبين.

وقالت المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان في الدول العربية :"إن موضوعات السكان باتت مسألة وجودية في كل الدول العربية وخاصة فلسطين واليمن وغيرها من الدول"..معربة عن اعتزازها بدمج موضوعات السكان والتنمية كجزء من عمل المجالس العربية الوزارية المتخصصة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة