الصين
الصين


الصين تتعهد بتعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب لحماية السلام والاستقرار

أ ش أ

الثلاثاء، 23 يناير 2024 - 02:23 م

تعهدت الصين بتعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب لحماية السلام والاستقرار.

وقالت وزارة الخارجية الصينية اليوم الثلاثاء إن الصين مستعدة للعمل مع الدول الأخرى لمواصلة تعزيز التعاون في مكافحة جميع أشكال الإرهاب والمشاركة بنشاط في الحوكمة العالمية لمكافحة الإرهاب من أجل حماية السلام والاستقرار الإقليميين والعالميين، بحسب الموقع الرسمي لشبكة سي جي تي إن الصينية .

جاء ذلك بعد أن أصدر المكتب الإعلامي لمجلس الدولة الصيني في وقت سابق اليوم كتابا أبيض بعنوان "الإطار القانوني والتدابير الصينية لمكافحة الإرهاب ".

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية وانج ون بين عن الكتاب إن الصين وجدت طريقا لمكافحة الإرهاب قائم على القانون ويتوافق مع حقائقها من خلال إنشاء إطار قانوني سليم وتعزيز إنفاذ القانون بشكل صارم ونزيه وضمان إدارة محايدة للعدالة والحماية الفعالة لحقوق الإنسان .

◄ اقرأ أيضًا | الرئيس الصيني يوجه بإجراء عملية بحث وإنقاذ شاملة للمفقودين في الانهيار الأرضي

وأضاف وانج إن ذلك يظهر القيم والمبادئ الأساسية ليس فقط لمنع الأنشطة الإرهابية ومعاقبتها بشكل فعال ولكن أيضا لاحترام وحماية حقوق الإنسان، مما يعكس التنسيق ووحدة روح الصين المتمثلة في سيادة القانون والمبادئ الدولية لمكافحة الإرهاب .

وفي معرض إشارته إلى أن الإرهاب هو العدو المشترك للإنسانية، ويشكل تهديدا خطيرا للسلام والأمن الدوليين، دعا وانج إلى التبادلات والتعاون على أساس المساواة والاحترام لتعزيز التنمية الصحية لقضية مكافحة الإرهاب العالمية.

ويتألف الكتاب الأبيض من خمسة أجزاء: "تحسين الإطار القانوني لمكافحة الإرهاب"، و"أحكام واضحة لتحديد الأنشطة الإرهابية والمعاقبة عليها"، و"الممارسة المعيارية للسلطة في مكافحة الإرهاب"، و"حماية حقوق الإنسان في ممارسات مكافحة الإرهاب"، و"الحماية الفعالة لسلامة الشعب والأمن القومي". 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة