أبو جبل
أبو جبل


أبو جبل الأقرب لحراسة عرين منتخب مصر في ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية

أحمد إسماعيل

الثلاثاء، 23 يناير 2024 - 02:46 م

بات محمد أبو جبل الأقرب لحراسة مرمى منتخب مصر خلال مباراة الفراعنة في ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023 التي تستضيفها حاليًا كوت ديفوار.

ويفاضل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني بين محمد أبو جبل ومحمد صبحي لتعويض غياب محمد الشناوي الذي تعرض لإصابة تحرمه من استكمال منافسات الأمم الإفريقية. 

اقرأ أيضًا: خلع في الكتف يحرم المنتخب من خدمات الشناوي لنهاية كأس الأمم الإفريقية 

وتبدو فرص محمد أبو جبل الأقرب لما يمتلكه من خبرات سابقة  في البطولة القارية خاصة وانه تألق في آخر نسخه بعدما هز بديلاً لمحمد الشناوي لنفس السبب ، في الوقت الذي لم يكن فيه احمد الشناوي جاهزًا بالشكل الكامل لاسيما بعد خروجه من قائمة مباريات الدور الاول

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إصابة محمد الشناوي حارس مرمى الفراعنة بخلع في الكتف يستوجب غيابه عن ما تبقى في مشوار الفراعنة في بطولة كأس الأمم 2023. 

 وتعرض الشناوي للإصابة في نهاية لقاء كاب فيردي أمس الإثنين في لقاء الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم 2023 والتي تقام حاليا في كوت ديفوار. 

 وجاء بيان اتحاد الكرة حول إصابة الشناوي كالتالي: أثبتت الأشعة إصابة محمد الشناوى حارس مرمى منتخب مصر ، بخلع فى الكتف يغيب على أثره عن مباريات المنتخب المتبقية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية. و قد تم التنسيق بين الجهاز الطبي بالمنتخب المصرى مع نظيره بالنادى الأهلى على كافة الإجراءات بشأن الخطة العلاجية للاعب نتمنى الشفاء العاجل لحارسنا محمد الشناوي.

و  نجح منتخب مصر في حجز مقعدًا بدور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية وصيفًا للمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط خلف كاب فيردي صاحب الصدارة برصيد 7 نقاط.

 وسجل منتخب مصر ثلاث تعادلات متتالية في دور المجموعات حيث فشل في تحقيق ايه انتصاراً خلال الجولات الثلاثة بعد التعادل مع موزمبيق وغانا وكاب فيردي بنفس النتيجة 2-2  

 ◄ ترتيب المجموعة الثانية
 1- كاب فيردي 7 نقاط
2- منتخب مصر 3 نقاط
 3- منتخب غانا نقطتان
 4- منتخب موزمبيق نقطتان

 ◄ نتائج مباريات المجموعة الثانية
 مصر 2 - 2 موزمبيق .. الجولة الأولى
 غانا 1 - 2 كاب فيردي .. الجولة الأولى
مصر 2 - 2 - غانا .. الجولة الثانية
كاب فيردي 3 - 0 موزمبيق .. الجولة الثانية
مصر 2- 2 كاب فيردي .. الجولة الثالثة
 غانا 2 - 2 موزمبيق .. الجولة الثالثة 

 
 ◄ قائمة منتخب مصر 
 محمد الشناوي و أحمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي وعمر كمال ومحمد هاني وأحمد حجازي وعلي جبر وأحمد سامي ومحمد عبد المنعم و ياسر إبراهيم ومحمد حمدي وأحمد فتوح ومروان عطية ومهند لاشين ومحمد النني ومحمود حمادة وحمدي فتحي وإمام عاشور و أحمد سيد زيزو ومحمد صلاح ومصطفى فتحي وعمر مرموش ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد ومحمود كهربا.

 ◄ أبرز أرقام منتخب مصر قبل نسخة 2023 
 يسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.  

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

 حصل منتخب مصر على المركز الثاني في أمم أفريقيا 3 مرات في 1962 و2017، 2021 والمركز الثالث في أعوام 1963 و1970 و1974، والمركز الرابع في أعوام 1976 و1980 و1984. 

 يعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة رقم 26.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة