هالة صدقى
هالة صدقى


هالة صدقى| «الملكة» وجبة كوميدية خفيفة دون «فذلكة»

علي الحلبي

الثلاثاء، 23 يناير 2024 - 05:24 م

احتفلت الفنانة هالة صدقى الأسبوع الماضى بالعرض الخاص لفيلمها «الملكة» والذى عادت فيه لشاشة السينما بعد غياب دام أكثر من 7 سنوات.

ونفت صدقى ربط الجمهور بين الدور الذى قدمته رمضان الماضى فى مسلسل «جعفر العمدة» واسم الفيلم ,حيث قالت لا علاقة بين دور الملكة صفصف الذى قدمته فى رمضان الماضى وبين اسم الفيلم.

كما أن هناك اختلافاً جذرياً بين الشخصيتين فالمكلة صفصف كانت قوية للغاية وتستطيع التحكم فى كل ما حولها وفرض سيطرتها على الجميع أما شخصية ماجدة التى جاءت فى الفيلم فهى ضعيفة للغاية وتتعرض طوال أحداث العمل للمشكلات، حيث تقرر إدارة أملاكها ومنها نادٍ اجتماعى ورياضى إلا أنها تفشل وتتعرض للاستغلال وتلجأ إلى أصدقائها لإنقاذها من هذه الورطة.

أما عن اختيارها لفيلم الملكة فقالت إن العمل خفيف ويقدم الكوميديا دون «كلكعة» أو «فذلكة» وهو الأمر الذى أعجبنى، ورغم ذلك لم يخل الفيلم من الرسائل المهمة ومنها فكرة الطموح الخاصة للنساء ومدى إمكانية تحقيق ذلك الطموح فى ظل المجتمع المصرى.

وأضافت قائلة سعدت بالعمل مع المخرج سامح عبد العزيز كما أننى سعدت بنخبة النجوم الذين قدموا أدواراً شرفية فى العمل دعماً لعودتى للسينما ومنهم الفنانة رانيا يوسف والفنانة شيرين رضا وأيضا انتصار، وأيضا سعدت بالعمل مع باسم سمرة والذى يمتلك موهبة فنية رائعة وأعتقد أننا سنعمل معاً مرة أخرى.

وعن التواجد النسائى الكبير فى أفلام منتصف العام قالت لابد من التنوع فى تقديم البطولات فيجب ألا تقتصر البطولة على النجوم الشباب فقط إنما لابد من التواجد النسائى وأيضا البطولات الجماعية حتى نستطيع تقديم وجبة فنية دسمة للجمهور.

وعن تواجدها فى الموسم الدرامى القادم قالت الفنانة هالة صدقى لن أكون متواجدة مع الجمهور فى الموسم الدرامى القادم وإنما أدرس بعض الخيارات فى السينما والدراما لتقديمها فى الفترة المقبلة.

وعن سر اختفائها عن السينما على مدار السنوات السابقة قالت: لم أجد من النصوص ما يغرينى وانتظرت كل هذه المدة حتى أقدم ما يليق بالجمهور وأعتقد أننى حققت هذه المعادلة فى فيلم «الملكة» حيث إنه يجمع بين الكوميديا وبين الرسائل المبطنة.

يذكر أن فيلم «الملكة» قد عرض فى السينمات الأسبوع الماضى وتدور قصته حول «ماجدة» التى تجسد دورها الفنانة هالة صدقى والتى تعمل كسيدة أعمال تدير العديد من ممتلكاتها ومن بين هذه الممتلكات نادٍ اجتماعى مما يعرضها لاستغلال المقربين منها وعندها تلجأ إلى أصدقائها القدامى للتغلب على هذه العقبات.

يشارك فى بطولة العمل باسم سمرة وشيرين رضا ورانيا يوسف وانتصار وعارفة عبد الرسول ومحمد رضوان وكريم عفيفى، من تأليف هشام هلال وأحمد رمزى وإخراج سامح عبد العزيز.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة