الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب
الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب


محسب: لأول مرة سنرى من الحكومة خطة مكتوبة مسبقة بتفاصيل إجرائية

أحمد رجب

الثلاثاء، 23 يناير 2024 - 11:24 م

أكد الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، ومقرر لجنة الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة بالحوار الوطني، أنه لأول مرة سنرى من الحكومة خطة مكتوبة مسبقة وموضحة بتفاصيل إجرائية، وهذا لم يكن يحدث قبل ذلك إلا أننا متخوفون أن فى بعض الأشياء لن تأخذ أكثر من شهر ولكن تم وضع 6 أشهر لها وهنا لابد من المراجعة، ونحتاج شفافية أعلى من ذلك.

اقرأ أيضاً .. الدكتور أيمن سلامة: محكمة العدل الدولية مستقلة ومحايدة وكافة الشائعات

وأضاف أيمن محسب خلال لقائه ببرنامج "فى المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أن الحكومة تعاملت مع الملف الاقتصادي بالحوار الوطني بحرفية شديدة وذكاء أكبر.
 
ولفت إلى أن معظم الحضور الحكومي فى معظم الجلسات كان جيد، وكانت تنفذ جزء كبير من المخرجات، والذي رأيناه في الرخصة الذهبية التي تم اطلاقها على معظم المشروعات وتخفيض قيمة تأسيس الشركات، ومشاكل الولاية.
 
وأوضح أيمن محسب، أن الحوار الوطنى أثر بشكل كبير فى قرارات الحكومة الاقتصادية تحديداً، حتى أنه فى مجلس النواب قمنا بتعديل قانون الاستثمار وقدمته الحكومة بشكل سريع، كما أن المجلس الأعلى للاستثمار صدر عنه 22 توصية، وأصدرت الحكومة منه 18 على شكل قرارات، ولم يتحقق منه إلا 3 قرارات على الأرض.
 
وأكد أيمن محسب، أن الحكومة تعاملت مع الملف الاقتصادى في الحوار الوطنى بشكل أكثر ذكاءا من بعض الملفات، ربما يرجع لأولويته، ونحن ننتظر من الحكومة تغيير السياسات الموجودة، وألا تكون طريقة التنفيذ بالطريقة الممتدة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة