صورة موضوعية
صورة موضوعية


«بيطري الغربية» فحص وعلاج 1288 حيوانا وطائرا  بقافلة علاجية في سمنود

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 24 يناير 2024 - 09:29 ص

كتب - عصام عمارة 

نظمت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الغربية تحت إشراف الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية قافلة بيطريه بقرية كفر حسان التابعة لمركز سمنود.

ويأتي ذلك في إطار إستمرار تنفيذ القوافل البيطرية العلاجية والإستعدادات للمرحلة الثانية من مبادرة «حياة كريمة»، وذلك تنفيذا لتوجيهات المحاسب السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئه العامة للخدمات البيطرية، وتنسيقا مع جامعة طنطا والهيئه العامة للخدمات البيطرية.

اقرأ أيضا|  محافظ الغربية يتفقد التجهيزات النهائية بالمجزر النصف آلي بقرية «شوني»

وشارك بالقافلة العديد من الأطباء البيطريين المتخصصين بجميع التخصصات من ديوان عام  الطب البيطرى وأطباء الإدارة البيطرية بمركز سمنود وخلال القافلة.

 وأكد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، تقديم العلاج والكشف بالمجان لجميع الحيوانات والطيور التى قام أصحابها بإحضار ها للقافلة وتم الفحص التناسلي للإناث بإستخدام جهاز السونار، إلى جانب تقديم التوعية والإرشاد البيطرى للمزارعين.

وأوضح أنه تم رش جميع الحيوانات لمكافحة الطفيليات الخارجية وتجريع الماشية الأدوية اللازمه لمكافحة الطفيليات الداخلية، وأيضا تم تنفيذ أعمال الترقيم والتسجيل  وسحب عينات الدم وقوفا على مدى الإصابة بالبروسيلا من عدمه وتم تبليع مغناطيس.

ومن جانب آخر تم فحص لعدد من عينات المخلفات الحيوانية،الإخراجية  وقوفا على مدى إصابتها بطفيليات داخلية من عدمه وحال وجود أى منها يتم التشخيص الدقيق لصرف العلاج المناسب لذلك، مشيرا إلى أن ماتم علاجه من الحيوانات بلغ  عدد ٢١ حيوانا وعلاج عدد ١٢٦٧طائرا، ومن المقرر أن يستمر تنفيذ القوافل العلاجية البيطرية لتقديم كافة الخدمات البيطرية لتشمل جميع قري مراكز المحافظة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة