أفلام أكشن لعادل إمام
أفلام أكشن لعادل إمام


في خدمتك| لعشاق عادل إمام.. 5 أفلام أكشن للزعيم

هناء حمدي

الأربعاء، 24 يناير 2024 - 10:43 ص

رغم أن النجم عادل إمام تربع على عرش الكوميديا على مدار تاريخه ومسيرته الفنية والتي امتدت لأكثر من 6 عقود، إلا أنه أثبت أنه زعيم الفن بكل ألوانه فلم يقدم الأعمال الكوميدية فقط بل كان له بصمة خاصة في أفلام الأكشن والدراما التي زادت من ثقل تاريخه الفني ليكون عن حق الزعيم عادل إمام.

ومن أبرز أفلام عادل إمام الأكشن والتي تربع بها الزعيم على عرش الشاشة الكبيرة فيلم «المشبوه» والذي يعد باكورة أعمال عادل إمام البعيدة عن الكوميديا التي قدمها عام 1981 من بطولة سعاد حسني وسعيد صالح وفاروق الفيشاوي من تأليف إبراهيم الموجي وإخراج سمير سيف.

إقرأ أيضا: عمرو أديب يرد على تامر أمين وخيري رمضان لانتقادهم تكريم "نجاة الصغيرة"

ليستمر بعدها المخرج سمير سيف في تقديم الوجه الآخر لزعيم الكوميديا عادل إمام بأفلام الأكشن وتعاونا معا للمرة الثانية بعد عامين وتحديدا عام 1983 في فيلم «الغول» من بطولة ونيللي وفريد شوقي وحاتم ذو الفقار ومن تأليف وحيد حامد.

وبعد 3 سنوات قدما معا فيلم «النمر والانثى» عام 1987 من بطولة آثار الحكيم وأنور اسماعيل ومصطفى متولي من تأليف إبراهيم الموجي أما رابع الأفلام الأكشن التي جمعت عادل إمام والمخرج سمير سيف فيلم «شمس الزناتي» والذي تم عرضه سنة 1991 من بطولة محمود حميدة وسوسن بدر ومحمود الجندي ومصطفى متولي من تأليف أحمد فوزي.

وفي عام 1995 جدد الفنان عادل إمام تعاونه في أفلام الأكشن إلى المخرج شريف عرفة في فيلم «طيور الظلام» من بطولة يسرا وجميل راتب ورياض الخولي من تأليف وحيد حامد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة